التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من داخل غرفة النجدة.. 1000 بلاغ يوميا وإرسالهم لأماكن الاختصاص إلكترونيا

يجرى العمل داخل شرطة النجدة من داخل الغرفة الرئيسية بالقاهرة على مدار الساعة من خلال خلية عمل مدربة من الضباط والأفراد لتلقى بلاغات المواطنين، ويتابع اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، مع ضباط الغرفة آلية العمل ونقل تكليفات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بعدم تعطيل بلاغات المواطنين والتعامل معها بجدية.

 
وتابعت "اليوم السابع" مع مسؤلى الغرفة آلية العمل ورصد البلاغات وطريقة التعامل معها وسرعة الإستجابة وتحريك المعنين بالتعامل مع البلاغات، واصطحبنا اللواء إيهاب مختار مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النجده بالقاهرة، لجولة داخل الغرفة ومن خلال شاشات الربط مع أقسام الشرطة وقطاعات وزارة الداخلية المختلفة يتم توجيه البلاغ لحظياً للمكان المختص فور تلقيه.

وهناك أكثر من 25 ضابطا وفرد أمن ومجند مخصصين لتلقى البلاغات بمعدل من 800 إلى 1000 بلاغ يومياً من القاهرة والمحافظات الكبرى، ويتم توجيه البلاغ لمكان الاختصاص إلكترونياً للتعامل الفورى.

وتشهد المحافظات هدوء فى الحالة الأمنية وانتظام للخدمات خلال أول وثانى أيام عيد الفطر ولم تتلق الغرفة أية بلاغات تعكر صفو الأمن أو تفسد أجواء الاحتفالات فيما يصل معدل البلاغات يومياً للغرفة فى الأيام العادية مابين 800 إلى 1000 بلاغ .