التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. برج القاهرة يستقبل زوار العيد ليلا وبضيئ جدرانه

استقبل برج القاهرة، أعلى قمة بمصر، رواده من زواره  القادمين للاحتفال  بأول أيام عيد الفطر المبارك، ومشاهدة القاهرة، والجيزة، من مرتفع البرج.

يعتبر برج القاهرة من المعالم البارزة في القاهرة، حيث يكثر عدد السائحين الذين يرغبون بزيارته، من أجل التمتع بالنظر إلى تصميمه المتميز والذي يرمز للحضارة المصرية القديمة، فهو مكون من ستة عشر طابقاً، وقاعدة مكونة من أحجار الجرانيت الأسواني، التي استخدمها المصريون القدماء، لتشييد معابدهم ومقابرهم.

وفي الوقت الحاضر تزايد أعداد المتوافدين على هذا البرج، وخاصة السائحين من مختلف الدول حول العالم والذين يرغبون في الصعود إلى سطحه، الذي يتميّز بإطلالته الرائعة على القاهرة، حيث لا تستغرق مدة الصعود إلى السطح لأكثر من ثواني، والتي من خلالها يتمكّن السائح من رؤية العديد من الأماكن المهمة في مصر كمبنى التلفزيون، وأبي الهول، والنيل، وقلعة صلاح الدين، والأزهر، والأهرامات.

بالإضافة إلى قدرة الزائرين على تناول وجبة الغداء في المطاعم المتوفّرة في هذا البرج ومن أهمها المطعم الدائري المتواجد في الطابق 14، والذي يتميز بدورانه حول نقطة ارتكاز تمكّن الزائر من رؤية القاهرة، ويحتوي على تسع عشرة منضدة، كل منها تتسع لخمسة أشخاص، وإمكانية التمتع بتناول الأنواع المختلفة من العصائر والمشروبات من أعلى البرج