التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن الاجتماعي ترعى "موهوب مصر".. وتسلم الفائزين الجوائز منتصف أبريل

غادة والي
غادة والي

تشجيعا لذوي الاحتياجات الخاصة، يواصل موقع "دوت مصر" العمل في مسابقة موهوب مصر، والتي تعد الأولى من نوعها التي تستهدف متحدي الإعاقة، ما دعا وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، للإعلان عن رعاية المسابقة، لاكتشاف مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة في دورتها الأولى .

موهوب مصر
موهوب مصر

 

ومن المقرر أن تسلم  وزيرة التضامن الاجتماعي الجوائز للفائزين، خلال الحفل الذي سيقام في النصف الثاني من أبريل المقبل، على خشبة مسرح وزارة التضامن الاجتماعي.

وتعد"موهوب مصر"، أول مسابقة من نوعها فى مصر والوطن العربى، أطلقها موقع "دوت مصر" نهاية شهر ديسمبر2017، فى موسمها الأول، لاكتشاف المواهب الفنية لذوى الاحتياجات الخاصة، ودمجهم فى المجتمع، سواء كانت موهبة المتقدم للمسابقة فى مجال الغناء أو التمثيل أو تقديم البرامج أو الرسم أو التصوير أو الجرافيك أو المهارات اليدوية .

وأعلنت الإعلامية شيماء السباعي المشرفة على المسابقة من خلال برومو المسابقة اختيار الموهوب المفضل من خلال عمل لايك وشير ونسبة مشاهدة، للفيديو المشارك به فى المسابقه من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى. 

وشارك فى المسابقة موهوبون من متحدى الإعاقة، سواء كانت إعاقاتهم حركية أو سمعية أو بصرية أو ذهنية، وجاءت أعمالهم مميزة بشكل كبير.

وشاهدت لجنة تقييم مسابقة "موهوب مصر" التى ضمت عددا من قيادات مجلس تحرير "دوت مصر"، واختارت الأفضل من بين الموهوبين، لعرضها على الجمهور للتصويت النهائي للمتسابقين، لتوفير فرص عمل لأكثر 4 متسابقين حصلت أعمالهم على أعلى تصويت أو نالت أعمالهم أكبر قدر من المشاهدة والمشاركة "الشير والإعجاب" على صفحة موقع "دوت  مصر" على فيس بوك ، على يبدأ التصويت غداً الجمعة.

من بين مئات الأعمال التى تابعتها لجنة تحكيم "دوت مصر"، تم اختيار 21 عملا لـ 21 متسابقا، سيتم اختيار 4 أعمال منها ليفوز أصحابها بفرص عمل في مجموعة اعلام المصرين .

وأثنى عدد من الخبراء والعاملين فى مجال الإعلام والفن على تجربة المسابقة، مطالبين المؤسسات الإعلامية المختلفة بإتاحة الفرص لهم واكتشاف مواهبهم اقتداء بما قدمته دوت مصر.

وجدير بالذكر أن برومو مسابقة "موهوب مصر" تم تصويره على مدار يومين بمجموعة من أبطال الرياضة الموهوبين فنيا أو أصحاب الحرف اليدوية في أستوديو" دوت مصر" حيث ظهرأبطال البرومو وهو يناشدوا الجميع بدمجهم ومعاملتهم بطريقة جيدة في المجتمع وإتاحه الفرص المناسبة لهم في شتى مجالات العمل لأنهم متميزين عن غيرهم بقدراتهم الخاصة .

ووصل إلي المرحلة النهائية من مسابقة موهوب مصر كل من هبة سالم "الرسم"، دينا طارق سعد الدين "جمباز إيقاعي"، محمد السيد الزغبي " شاعر"، شيماء محمد فوزي " مذيعة"، أحمد سالم أنور "جرافيك"، يوسف محمد عيسي مهارات فى حفظ القرآن، منال بباوي"أشغال يدوية"، ماجدة إبراهيم "الغناء"، شادي هشام "الغناء"، عبد الله حسن "منشد أدعية وابتهالات"، عمرو ماجد "عازف اورج"، على محمود "سباح باليد"، رضا فضل "موهبة رسم "، زاخر تواضروس "الغناء"، محمد حسن العشري "رسام وشاعر"، مريم وجيه موهبة الرسم، بسملة محمود موهبة الرسم، دينا محمد عبد العزيز.. إلقاء شعر وتمثيل، يوسف أحمد عصمت.. موهبة الغناء، كارين هاني ادوارد.. موهبة الرقص، أحمد طارق " شاعر .