التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

إثيوبيا تبحث مع قطر تعزيز العلاقات الاقتصادية

بحث رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي مريام ديسالين، اليوم الأربعاء، مع وفد من رجال الأعمال القطريين برئاسة محمد عبدالله الرميحي، مساعد وزير الخارجية القطري سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية، بأن رئيس الوزراء أطلع الوفد على المجالات ذات الأولوية في البلاد، وهي الزراعة والتصنيع الزراعي والتنمية الصناعية والطاقة والمناجم.


وقال رئيس الوزراء إن الحكومة الإثيوبية ستعمل على تهيئة ظروف مواتية للمستثمرين القطريين، للاستفادة الواسعة من الفرص الاستثمارية في البلاد.


من جانبه، أعرب الوفد عن الرغبة في المشاركة في تنمية الطاقة.. فقد قال السفير محمد رايحي إن هناك مستثمرين قطريين يشاركون في أنشطة التنمية في إثيوبيا.. مضيفا أن الحكومة القطرية تعمل بجد من أجل تعزيز تطوير هذا التعاون.


وتابع أنه "على الرغم من أن القطريين لديهم استثمارات ضخمة وإثيوبيا تمتلك فرص استثمارية هائلة، إلا أن الأنشطة الاستثمارية الأخيرة بين البلدين منخفضة ويجب على الحكومتين تعزيزها".


واستكمل الرميحي أنه يجب على قطر وإثيوبيا تعزيز علاقاتها في مجال الاستثمار.. مضيفا أن رئيس الوزراء الإثيوبي أطلعهم على بعض الأفكار، وعبر عن الأمل في أن يتمكن القطريون من العودة مرة أخرى لإثيوبيا بالمزيد من المشاريع في المستقبل.


وأعرب المسؤول القطري عن تقديره للتنمية في إثيوبيا ومشاركة البلاد في جهود إحلال السلام في المنطقة، وعن حرص حكومته للتعاون مع أديس أبابا في مكافحة الإرهاب.