التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

وصول 45 إثيوبيا إلى أديس أبابا قادمين من ليبيا

وصل نحو 45 إثيوبيا إلى أديس أبابا، مساء أمس السبت، عبر الخرطوم، وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إنه كان في استقبالهم مدير دائرة إفريقيا بوزارة الخارجية الإثيوبية، سلمون أبابي، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الإثيوبية.


ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، تولدي مولو قيتا، قوله إن وصول الدفعة الثالثة يمثل نجاحا للجهود التي تبذلها الحكومة الاثيوبية لإجلاء رعاياها في ليبيا، والتي بدأت عملية تسجيلهم للعودة الطوعية، مؤكدا أن الحكومة الإثيوبية ستواصل جهودها مع السلطات الليبية من أجل عودة المواطنين الإثيوبيين.


وأشار مولو قيتا، بحسب الوكالة التركية، إلى أن حكومة بلاده توظف علاقاتها مع دول الحوار الليبي خاصة مصر والسودان، من أجل تسهيل عملية إجلاء كل الرعايا، مضيفا أن المئات من الإثيوبيين سجلوا للعودة الطوعية في سفارتي مصر والسودان.


وأشارت الوكالة التركية إلى أن الدفعة الأولى من الإثيوبيين العائدين من ليبيا، والبالغ عددها 11 إثيوبيا، عادوا عبر السودان الأسبوع الماضي، بينما وصلت الدفعة الثانية والبالغ عددها 30 إثيوبيا يوم الجمعة الماضي عبر مصر.


وبدأت السلطات الإثيوبية إجلاء رعاياها من ليبيا عقب قيام تنظيم داعش ببث فيديو، قبل أسابيع، يظهر إعدام 21 إثيوبيا في ليبيا.