التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

وفد دبلوماسي إثيوبي يتوجه إلى الخرطوم الجمعة

يتوجه وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبية، غدا الجمعة، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة تستغرق خمسة أيام، وتهدف لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حسب مصدر مشارك في الوفد.


وذكرت وكالة "الأناضول" أن المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، قال إن "الوفد الإثيوبي المكون من 60 شخصية من قادة الرأي العام الإثيوبي، التقى اليوم برئيس الوزراء، هايلي ماريام ديسالين، في إطار تجهيزات لزيارة الخرطوم بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني لتطوير العلاقات بين شعبي البلدين".


 وأضاف المصدر أن "وفد الدبلوماسية الشعبية الذي يترأسه رئيس البرلمان الإثيوبي، ابادلا قمدا، يضم في عضويته تمثيلا لمختلف شرائح الشعب الإثيوبي من البرلمانيين ورجال الدين المسيحي والإسلامي، والأدباء، والفنانين، وأساتذة الجامعات، وأعضاء المراكز البحثية".


وتابع المصدر أن "رئيس الوزراء خاطب الوفد وبحث معه برنامج الزيارة التي يشتمل على لقاءات مع مسؤولين بالحكومة السودانية، وممثلي المنظمات المدنية السودانية. وأن الوفد يشارك فيه حفيد آخر أباطرة إثيوبيا، بادين مكنن".


وكان وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي، زار مصر في منصف ديسمبر/كانون أول من العام الماضي والتقى بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين في الحكومة المصرية وممثلي لمنظمات المجتمع المدني والاديان، في إطار محاولات رأب الصدع الذي أصاب العلاقات بين أديس أبابا ومصر جراء الخلاف حول بناء سد النهضة الإثيوبي.