التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هكذا أحرج مشروب "فيمتو" النظام القطري

صورة متداولة عبر تويتر
صورة متداولة عبر تويتر

تزامن تداول مقطع فيديو لمواطن قطري يعب عن سعادته الشديدة بحصول على زجاجة من مشروب "فيمتو" السعودي، مهربة داخل قطر، مع بيان حكومي تم الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام القطرية مساء أمس السبت، يفيد بمكافحة الإتجار غير المشروع، وضرورة العثور على موردين من دول أخرى غير الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب.

 

وقالت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية في بيانها: "يخطر التجار والمتاجر بوقف التعامل في المنتجات المستوردة من الدول الأربعة - السعودية والإمارات والبحرين ومصر –" لافتة إلى أن مفتشين سيراقبون الإلتزام بتلك السياسة الجديدة.

القرار القطري
 

 

وبدأ نشطاء خليجيون الترويج لمقطع الفيديو السابق الذكر بشكل واسع عن قبل أمس، والربط بينه وبين القرار القطري الجديد، وتساءل الحساب المعارض لسياسات تنظيم الحمدين - حكومة قطر -، هدهد العصر: "هل سبب مقاطعة نظام قطر منتجات الدول الأربعة هو الفيديو الذي انتشر عن مواطن قطري يحتفي بزجاجة فيمتو سعودية مهربة لداخل قطر؟".

 

وسخر الحساب السعودي، طيار ركن قائلًا: "فيمتو آل ثاني"، مضيفًا: "زجاحة واحدة هزت ما يسمى حكومة دولة قطر".

 

 

وقال المغرد خميني الإخوان: "مواطن قطري غلبان يعبر عن فرحته بعد حصوله على زجاجه فيمتو تم تهريبها إلى قطر"، ساخرًا: "عقبال المراعي".

 

وشارك الكاتب الإماراتي، حمد المزروعي بالسخرية من مضمون الفيديو المتداول، وقال: "هذا قطري مهرب زجاجة فيمتو، وخذها من الكويت، وواضح من فرحته بالمنتج السعودي، بعد ما تجرعوا المنتجات الإيرانية والتركية".