التوقيت السبت، 22 يناير 2022
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. آخر صيحات العصر.. دعاة ودعاية في رمضان

توالت الدعاية والإعلانات عن منتجات مختلفة، قام بالدعاية لها دعاة وشيوخ ذات شهرة في المنطقة العربية، وهو ما يتنافى مع رسالتهم الحقيقية.

الدواجن

وقد رأينا ما تسبب به الداعية الإسلامي، عمرو خالد من جدل عبر "السوشيال ميديا" خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب ترويجه لمنتجات إحدى شركات الدواجن، عبر برنامج طبخ، وما تبعه من إعلان عن محلات شهيرة للعطور.

الاعلانظظ
 

 

القهوة العربية

وعلى الرغم مما لاقاه "خالد" من سخرية من قبل ناشطين "السوشيال ميديا" في الداخل والخارج، إلا أن الداعية السعودي، محمد العريفي شاركه الأمر، حيث أعلن في وقت باكر من صباح اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر عن منتج للقهوة العربية.

الشاي الأخضر

وقبل أيام قام الداعية السعودي وإمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني بالإعلان عن منتج للشاى الأخضر عبر حساباته بتويتر والسناب شات. فيما أعلن اليوم عن موقع للتسويق الإليكتروني.

 

الكلباني

 

وشهدت "السوشيال ميديا" حالة من الجدل بين السخرية والإنتقاد مما يقوم به هؤلاء الشيوخ والدعاة، ومشاركتهم في العملية الدعائية لبعض المنتجات، وخاصة لما يدور حول تلك الأسماء من شبهات "المتاجرة بالدين"، خلال السنوات الأخيرة وخاصة منذ أحداث ثورات الربيع العربي في عام 2011.

اقرأ أيضًا..

أضاحي الأمل.. كلمة السر في كشف علاقة "العريفي" بتنظيم الحمدين

عدنان وشحرور وعمرو خالد.. كلام في الدين وأزمات إعلامية