التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:18 م , بتوقيت القاهرة

"ديلي ميل": محامي ترامب طلب رشوة من قطر

ترامب - مايكل كوهين
ترامب - مايكل كوهين
ذكرت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير جديد لها، أمس الثلاثاء، أن مايكل كوهين محامي ترامب الخاص كان طلب ملايين الدولارات من دبلوماسي قطري لتمريرها لأفراد من عائلة الرئيس الأمريكي، خلال لقاء في برج ترامب، وأن هذا اللقاء تم بعد فوز دونالد ترامب بالإنتخابات عام 2016.
 
وقالت الصحيفة أن مايكل كوهين يواجه اتهامات جديدة بأنه طلب ملايين الدولارات من الدبلوماسي القطري السابق، أحمد الرميحي، والذي كان مسؤولا عن استثمارات قطرية تبلغ 100 مليار دولار، وطلب منه أن يرسل هذه الأموال عبره لأفراد من عائلة ترامب.
 
واعترف "الرميحي"، عبر بيان له بالأمر، مؤكدًا وجوده في برج ترامب يوم 12 ديسمبر 2016. فيما قال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته للصحيفة، أن "كوهين" ظهر والتقى بالرميحي، وأن هناك صورا فوتوغرافية للقاء الذي كان فيه مجموعة من الأشخاص. كما أكدت الصحيفة أن من بين هؤلاء الأشخاص وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.
 
01
 
02
 
 
وأضافت الصحيفة أن مصدرا رفيع المستوى في الحكومة الكويتية على علم بتحركات "الرميحي"، هو من أبلغها بموضوع طلب الملايين منه لشراء النفوذ القطري.
ويأتي ذلك بعدما نشرت الصحيفة الأسبوع الماضي أن الرميحي تفاخر بأن كوهين طلب المال مقابل شراء النفوذ القطري للتأثير على الإدارة الأمريكية، وأن اللقاء تم أيضا بحضور مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق الذي خرج من منصبه بعد تفجر فضيحة لقاءه بمسؤولين من دول أجنبية بينها روسيا وتركيا قبل تسلم ترامب لمهام المنصب رسميا.
 
كما نشرت الصحيفة مجموعة من الصور من داخل برج ترامب يظهر فيها أحمد الرميحي في لقطات منها، وهو يدخل المصعد برفقة مايكل كوهين ووزير الخارجية القطري.