التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محمد بن راشد يتوج المصري محمود وحيد بجائزة صانع الأمل 2018

قام الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، بتتويج المصري محمود وحيد كصانع الأمل لعام 2018، بحسب ما ذكرت قناة الإمارات على حسابها بموقع "تويتر".

كان وحيد قد أنشأ دورا للمتشردين على نفقته الخاصة، وذلك لحمايتهم من الإهانة، كما أنه قاد أكثر من 250 ألف متطوع على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للبحث عن المتشردين.

كما ساهم في إعادة عشرات المشردين إلى ذويهم بهدف القضاء على التشرد في مصر.

من جانبه، قال بن راشد على حسابه بموقع "تويتر"، أن أكاديمية صناع الأمل ستعمل على ترسيخ ثقافة الأمل وإدخال معايير العمل العالمية في المشاريع الإنسانية التي تخلق أملا للشعوب، موضحا أن الاستثمار في صناعة الأمل هو الاستثمار الأجمل والأفضل والأنبل في عالمنا العربي اليوم.

وأضاف "قررنا منح جميع الخمسة المتأهلين جائزة مساوية للمركز الأول .. مليون درهم لكل منهم .. وقررنا أيضا إطلاق أكاديمية صناع الأمل برأس مال خمسين مليون درهم لتكون حاضنة إنسانية ندعم بها صناع الأمل في الوطن العربي ونحول مشاريعهم الشخصية لمؤسسات إنسانية مستدامة."

واختتم بن راشد تغريداته بقوله بأنه "لا توجد قوة في الحياة تغير المجتمعات نحو الأفضل أكبر من قوة الأمل .. ونريد صنع أمل لملايين الشباب العربي بأن لهم دورا في مجتمعاتهم."