التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. أكاديمي إماراتي لوزير خارجية قطر: أزمة بلادك مرتبطة بدعم الإرهاب والتحريض ضد الأشقاء

عبدالخالق عبدالله
عبدالخالق عبدالله

كذّب الأكاديمي الإماراتي، الدكتور عبدالخالق عبدالله مضمون ما جاء بتصريحات وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني حول الإمارات.

وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "معالي الوزير يعرف تمامًا أن أزمة قطر ليست مع الإمارات بل مع دعمها وتمويلها لجماعات ومنظمات إرهابية كجماعة الإخوان المصنفة كجماعة إرهابية من قبل دول الرباعي العربي".

وأضاف "عبدالله" أن "آل ثاني يعلم أيضًا أن الأزمة مع قطر مرتبطة بنهج التحريض ضد استقرار دول الرباعي العربي، وفِي المقدمة مصر، الذي ازداد مؤخرًا التحريض تجاهها شراسة.. ومعالي الوزير يدرك أن قطر ارتكبت أخطاء بحق دول الرباعي العربي، وأنها الآن تدفع ثمن أخطائها، وعليها أن تتحمل مسؤولية المقاطعة التي امتدت لسنة، وقد تطول لسنوات."

وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قد صرح بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية أمس الأحد، بأن قطر الحمدين لم تكن تتوقع أن تحدث أزمتها بهذا الحجم، متهمًا دولة الإمارات بأنها السبب في أزمة بلاده، مضيفًا أن "العلاقة قبل  الأزمة، كانت لا تشير لأى نية لحصار قطر والأمور خرجت لتتحول لسياسة عدائية ضد دولته"، على حد تعبيره.

فيما اعترف "آل ثاني" في التصريحات ذاتها بإستمرار تنظيم الحمدين – حكومة قطر – في سياساته المتعنته والداعمة للإرهاب، ومن ثم عدم نية بلاده القبول بقائمة المطالب العربية، التي من شأنها احتواء ورطة الدوحة في دعم وتمويل الإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة، حيث قوله بأن "الوساطة الكويتية مازالت موجودة، غير أن فرص الحل أصبحت بعيدة"، موضحًا أن العلاقة لن تعود إلى سابق عهدها مع الدول المعلنة لمقاطعة بلاده دبلوماسيًا وتجاريًا.