التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:12 ص , بتوقيت القاهرة

صورة.. السودان ينسف أكاذيب «الراية» القطرية بعدد الجمعة

أحمد بلال عثمان
أحمد بلال عثمان

لازالت الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين – حكومة قطر – تروج الأكاذيب التي من شأنها تهديد الأمن والإستقرار في المنطقة العربية.

الحكومة السودانية نفت اليوم الأحد، ما جاء بعدد جريدة «الراية» القطرية الجمعة الماضية بعنوان «بعد عزم السودان الإنسحاب من التحالف العربي باليمن.. شروط إماراتية وسعودية قاسية لإستمرار الدعم الاقتصادي للخرطوم".

وقال الناطق بإسم الحكومة السودانية، وزير الإعلام أحمد بلال عثمان: "السودان لم تتلق أى شروط من السعودية والإمارات لإستمرار الدعم الاقتصادي"، مؤكدًا أنه لا ضغوط على السودان، وأنهم في بلاده أصحاب القرار.

كما لفت "عثمان" بحسب وسائل إعلام محلية سودانية، خلال مؤتمر الحزب الاتحادي الديمقراطي بالخرطوم، أمس السبت؛ إلى العلاقات السودانية السعودية الجيدة، مشيرًا إلى لقاء جمعه مؤخرًا مع وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد العواد، والذي أكد له على دعم المملكة للسودان في أزمته الحالية.

الجمعة 11 مايو
 

وفي إطار تصريحات المسؤول السوداني التي تم تداولها اليوم الأحد، فأكد أيضًا على العلاقات الوطيدة بين مصر والسودان واصفًا إياها بـ"المقدسة" موضحًا ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب، وتبادل المعلومات الأمنية بينهما.

كما نفى السفير السوداني لدى السعودية، عبدالباسط بدوي السنوسي، أمس السبت، الأخبار التي تم تداولها الآونة الأخيرة، حول انسحاب قوات بلاده من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قائلًا: "إنها شائعات، وستُدحض عمليًا الأيام المقبلة"، مؤكدًا على أن العلاقات السعودية السودانية تمر بأفضل حالاتها، بفضل إرادة القيادتين السياسيتين في البلدين، بحسب موقع "سبق" السعودي.

ويحاول تنظيم الحمدين بمساندة تركيا على مدار الشهور الماضية، التوغل في القارة السمراء، ولاسيما السودان وأثيوبيا والصومال، ومحاولة بث الفرقة وتهديد الأمن القومي للمنطقة.

اقرأ أيضًا..

خاص.. خبير آثري: اللغة المدونة على أهرامات السودان امتداد للغة المصرية القديمة