التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| للمرة الثانية.. مندوب قطر لدى الجامعة العربية في موقف مُحرج

مندوب قطر
مندوب قطر

يتسبب مندوب قطر لدى الجامعة العربية، سيف بن مقدم البوعينين في حالة من السخرية للمرة الثانية في أقل من شهر، بين المغردين الخليجيين عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

"البوعينين" ظهر أمس عبر مقطع فيديو يتحدث فيه ويندد بموقع الدول العربية من قناة "الجزيرة" محاولًا حفظ ماء وجه القناة القطرية مما تمارسة من سياسات معادية لدول المنطقة، تهدف في الأساس إلى ضرب استقرارها وزعزعة أمنها، وردًا على كلمة وزير الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي.

 

وما دفع إلى السخرية منه هو أن الفيديو أوضح أن "البوعينين كان يصور نفسه من خلال كاميرا الموبايل كما ظهر من خلال المقطع المنشور عبر عدد من الصفحات القطرية الشهيرة وهو يوجهها تجاهه ليبدأ بكلمته خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العربي في دورته العادية الـ49، والتي عقدت أمس في القاهرة.

وقال المغرد السعودي، صالح القحطاني: "سيف بو العينين مندوب قطر جاسوس إيران وتركيا في اجتماعات الدول العربية.. أحد عناصر نظام قطر الخبثاء منبوذ لا أحد يكلمه أو يستمع إليه أو يعطيه اهتمام.. يفترض بعد تهميشه في قمة القدس من كل الحضور أن يخجل من الظهور مرة أخرى في أي اجتماع عربي.. كل ساعة عما قبلها يزيد هذا النظام تدهورًا".

القحطاني
 

ولفت المغرد الإماراتي، عبدالله جمعة البلوشي إلى أن مندوب قطر يصور نفسه بهاتفه بعد أن تجاهلته الكاميرات".

البلوشي
 

فيما أوضح عدد من المغردين الخليجيين عبر مشاركة مقاطع فيديو مسجلة للمندوب القطري، توضح كيف تعرض للإحراج بعد الإنتهاء من كلمته حيث لم يصفق له أحد.

 

ويأتي ذلك الموقف ليكون الثاني من نوعه للمسؤول القطري ذاته، حيث ظهر وحيدًا منبوذًا عبر صور نشرها مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني عبر حسابه الرسمي على "تويتر" في 15 من إبريل الماضي، خلال أحد لقاءات  قادة ورؤساء الدول التي شاركت في القمة العربية الـ29 التي انعقدت بالمملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوفد القطري منبوذًا في القمة العربية