التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. باحث إعلامي سعودي: رحيل ياسر أبو هلاله عن الجزيرة ربما يكون إقالة وليس استقالة

منصور الخميس
منصور الخميس

يرى الباحث والإعلامي السعودي، منصور الخميس أن الإعلان عن استقلالة ياسر أبو هلالة من منصبه كمدير عام لقناة "الجزيرة" تأتي كإجراء عقابي لما وصفه بـ"الفشل المهني" وخاصة منذ بداية أزمة قطر حيث إعلان الدول الأربعة الداعية لمحاربة الإرهاب قطع علاقاتها معها إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب.

وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "أبو هلالة فشل منذ بداية الأزمة في إثارة عدد من القضايا التي ارتدت على قطر سلبًا، مثل: تدويل الحرمين، ومعالجة قضية كشف المراسلات، إلى جانب الأكاذيب حول جزيرة سقطري، والأزمة الصومالية مع الإمارات، إضافة إلى انحياز القناة بغباء لجماعة الحوثي، ما أغضب كثير من القطريين أنفسهم".

وأضاف أنه "ربما يكون حقيقة الأمر أنه إقالة وليست استقالة، حتى تكون خطوة في بداية تطبيق مطالب الدول المقاطعة، بما يخص قناة الجزيرة"، متوقعًا أن نشهد خلال الفترة المقبلة إنهاء عقود وإقالات أخرى لمذيعين مثل، جمال ريان وفيصل القاسم، وخديجة بن قنة".

وقال "الخميس": "أو ربما يكون هناك جدل داخلي، ينتج عنه تنظيف قناة الجزيرة من الاخونجية".

وأعلن اليوم الخميس عن استقالة مدير عام الجزيرة، ياسر أبو هلالة، والتي تم قبولها رسميًا، والإعلام من قبل بعض إعلاميي "الجزيرة" عن تعيين نائبة اليمني، أحمد سالم السقطري اليافعي، بديلًا عنه.

اقرأ أيضًا..

خاص.. كاتب سعودي: استقالة أبو هلالة لن تغير من نهج الجزيرة الإخواني

استقالة مدير عام «الجزيرة» ياسر أبو هلالة وتعيين «السقطري اليافعي»