التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:45 م , بتوقيت القاهرة

هكذا احتلت مصر والسعودية والإمارات قائمة الفوربس

كشفت مجلة "فوربس" عن قائمة أقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018، مساء أمس الثلاثاء، والتي جاء بها 4 أسماء لقادة بالمنطقة العربية، تصدرتهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات، وسوريا.

وذلك من خلال إدراج اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي في المركز 45 ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المركز 43، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بالمركز الثامن، والرئيس السورس بشار الأسد في المركز 62.

ويتم التصنيف في هذه القائمة بحسب "فوربس" بناءً على 4 مؤشرات، تتضمن عدد الأشخاص الذي يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.

فيما جاءت أسماء لقادة عالميين مثل الرئيس الصيني شي جين بينغ، ورئيس كوريا الجنوبية كيم جونج أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب عدد من المسؤوليين السياسيين مثل رئيس الوزراء البريطانية، تريزا ماى، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمشاهير، في مقدمتهم المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربرج، ورجال الدين حيث البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.