التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

سعود القحطاني: إذا لم تستطع سلطات شرق سلوى حماية حقوق المتعاقدين فنحن من يتصدي لذلك

سعود القحطاني
سعود القحطاني

أشار المستشار في الديوان الملكي السعودي مشرف مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود القحطاني إلى المزاعم القطرية حول قرصنة قناتهم "بي إن" الرياضية لصالح دول المنطقة بشكل غير قانوني.

وقال اليوم الأثنين عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "لفت انتباهي تعليقات بأن هناك قناة تبث بثًا مقرصن لفعاليات الدوريات العالمية بما في ذلك كأس العالم القادم.. أعلن استنكاري الشخصي لهذا الموضوع ومن واجب سلطات شرق سلوى، إيقاف ذلك لكونهم الناقلين بمليارات الدولارات وهذا التجاوز مضر، ومن واجبهم الدفاع عن مصالح من أعطاهم الحقوق".

وأضاف "القحطاني" أن هناك "خبر سار.. إذا لم تستطع سلطات شرق سلوى من حماية حقوق المتعاقدين فنحن من يتصدي لذلك.. تعسًا لقوم لا يحافظون على حقوق من وثق بهم بسبب رخامتهم".

 

وقد أرفق بتغريدته رابط لخبر من صحيفة "عكاظ" السعودية مفادة أن السلطات السعودية المختصة بدأت حملة مكثفة لتنظيف السوق من جهاز بث يقوم بقرصنة إحدى القنوات الرياضية، كاشفًا أنه بحسب الإحصاءات الأولية فقد تم مصادرة 5 آلاف جهاز، تم إتلافها بحضور ممثل عن كل الجهات المشتركة في هذه الحملة. كما إتخذت الإجراءات اللازمة تجاه البائعين ومنافذ البيع المخالفة لأنظمة الحماية الفكرية.