التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

وزير قطري سابق: سأسعى للحصول على جميع حقوقي بالقانون

كشف وزير العدل القطري السابق، الدكتور نجيب بن محمد بن أحمد المهنا النعيمي أنه سيستمر في السعي للحصول على حقوقه بكل الطرق القانونية في الخارج، إلى جانب التي يكفلها الدستور والقانون القطري، بعد ما تعرض له من تعسف من قبل تنظيم الحمدين - حكومة قطر - .

واستنكر في بيان صحفي نشره اليوم السبت، عدد من الإعلاميين الخليجيين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر؛ منعه من السفر على الرغم من إصدار محكمة الاستئناف بقطر قرارًا بالغاءه، حيث تبرئته من كل التهك الكيدية التي وُجهت إليه، على حد تعبيره.

وأشار "النعيمي" بحسب البيان المتداول، إلى أنه أصدر ذلك البيان ردًا على جميع الإتصالات والإستفسارات من قبل جامعات ولجان لحقوق الإنسان ومحامين دوليين للإستيضاح عن وضعه الحالي في قطر.

بيان صحفي
 
 

وشغل نجيب النعيمي منصب وزير العدل القطري في السابق، كما كان أحد أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس السابق صدام حسين، وترأس لجنة  العام 2003 للدفاع عن إسلاميين مسجونين في جوانتانامو. وتم سجنه في قطر بين عامي 2011 - 2016 بتهمة التحريض على نظام الحكم على خلفية قصيدة تناولت أحداث الربيع العربي، وتضمنت انتقادًا لللأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كتبها في 2010، بحسب "إرم نيوز".