التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

بعد إعلان مقتل صالح الصماد.. سخرية خليجية من قناة الجزيرة: لا جلعها الله آخر الأحزان

 سخّر قطاع كبير من الخليجيين من حجم التغطية الإعلامية التي خصصتها قناة "الجزيرة" القطرية حول مقتل رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى في اليمن، صالح الصماد.

هذا إلى جانب ما بدا من حزن على بعض من مشاهير مذيعي القناة القطرية، وفي مقدمتهم خديجة بن قنة، والتي كثيرًا ما تسئ إلى عدد من دول المنطقة العربية، ولاسيما السعودية والإمارات .

وقال رجل الأعمال السعودي الشهير، منذ آل الشيخ مبارك: "سبحان من فضحكم.. أنظر لتعابير الوجه لتعلم أى نوعية تسكن، شرق سلوى، لا أقول إلا أن مأتم صالح الصماد سيكون على بعد خطوات، ويمكنك مشاطرة الأحزان مع أسياد خيال المآتة وتنظيم الحمدين في قطر".

منذر ال الشيخ

 

من جانبه سخر الكاتب الإماراتي، علي الحمادي، قائلًا: "لشدة حزن القطريين على صالح الصماد ظننت أن عزمي بشارة هو الذي هلك".

الحمادي
 

 

ودشن آخرون هاشتاجًا بعنوان #الجزيرة_تعلن_الحداد_على _مقتل_الحوثيين، وقال رئيس نادي الهلال السعودي السابق، الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "لا جلعها الله آخر الأحزان".

عبدالرحمن بن مساعد
 

وقال الكاتب الإماراتي، عمر الساعدي: "لأنها الناقل الرسمي لمليشيا الحوثي، فالجزيرة تلطم بعد هلاك صالح الصماد".

عرم الساعدي
 

 

فيما قال المغرد الإماراتي، جاسم الهرمودي: "ملامح الحزن واضحة عليهم.. لا أحسن الله عزاءكم في الخونة الحوثيين يا بوق الإرهاب".

جاسم الهرمودي
 

وأبدى علي الكعبي استغرابه من اهتمام الإعلام القطري بالخبر بهذا الحجم، قائلًا: "لو مات أمير قطر ما سوت الجزيرة حاليا مثل النائحة المستجيرة".

علي الكعبي

 

وأعلنت جماعة الحوثي أمس الأثنين عن مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المزعوم، صالح الصماد ضمن عمليات تصدي التحالف العربي لإرهاب الحوثي في اليمن ودعم الشرعية.