التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. سياسي سعودي يفند أسباب استهداف الإعلام القطري للسعودية

يرى المحلل السياسي السعودي، فهد يباجي، أن استهداف الإعلام القطري للسعودية خلال الفترة الأخيرة، يعكس الأوضاع الغير مستقرة بالداخل القطري.

وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "ان كثرة الهاشتاجات التي تديرها ‫خلايا عزمي  بشارة في الآونة الأخيرة ضد ‫السعودية توحي أن الوضع الداخلي في ‫قطر على صفيح ساخن،  ‫ويبدو لي أن ذلك نتيجة الصفعة التي أطلقها السفير الروسي السابق لدى الدوحة منذ أيام عبر قناة روسيا اليوم، عن يوسف القرضاوي وإعلان مدى ثأثيره مع تنظيم الحمدين على أحداث الربيع العربي، وما سقطة قناة الجزيرة في التعامل مع خبر الطائرة الدرون الترفيهية في الرياض إلا دليل على وجع ‫التنظيم".

‏وسخر "يباجي" قائلًا: "طائرة درون تستنفر قنوات مثل الجزيرة جعلت مصادرها حسابات عملائها، أو القناة العاشرة الإسرائيلية، بينما الحادثة تحدُث في كل مكان في العالم، وفِي كل المواقع الحساسة ويتم التعامل معها بما يقتضيه الموقف، إلا أن الأمر لم ينتهي عند جماعة عزمي.. وعمومًا نحن في السعودية نفتخر في بأن رجال الحرس الملكي والأمن والقوات المسلحة وجميع من يعمل في السلك العسكري جميعهم سعوديين تربوا على الولاء والطاعة والإنتماء والأمانة وحفظ العهد، تثق فيهم القيادة ولم تجلب تركي أو إيراني خوفًا منهم ليقف لحمايتهم، فالسعودية التي تصدت لكل الصواريخ الحوثية كيف لا تستطيع أن تتصدى لطائرة ترفيهية".

كانت شرطة الرياض قد نفت ما تم تداوله عبر بعض من حسابات موقع التدوينات القصيرة، تويتر، حول إطلاق نار في حي الخزامي بالرياض، موضحة في بيان لها مساء السبت، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس، أن ما حدث كان مجرد تعامل طبيعي من قبل الشرطة مع طائرة لاسلكية "درون" كانت تحلق في هذه المنطقة، ما دفع إلى التعامل معها، بحسب ما هو مخصص للقوات السعودية.

اقرأ أيضًا..

خاص.. سامي المرشد: تضخيم حادث حي الخزامي مفبرك من نسخ خيال مريض