التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. سامي المرشد: تضخيم حادث حي الخزامي مفبرك من نسج خيال مريض

أكد المحلل السياسي السعودي، الباحث في العلاقات الدولية، سامي المرشد على أن المملكة العربية السعودية بخير، ولن يؤثر في قيادتها وشعبها شئ، مثل ما يشاع من أكاذيب من خلال حملات إعلامية موجهة، من قبل إعلام معادي للمملكة مدعوم من قطر وإيران.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن ما شهدناه أمس السبت من أكاذيب وشائعات حول الحادث الذي اشتهر إعلاميًا بـ"إطلاق نار في حي الخزامي" ما هو إلا تضخيم مفبرك من نسج الخيال المريض لمن يروجها.

وقال: "قامت الجهات الأمنية في مدينة الرياض في السعودية بالتعامل مع طائرة ترفيهية صغيرة كانت تحلق فوق أحد أحياء المدينة، حسب الإجراءات الأمنية المعتادة والمتبعة في كافة مدن ودول العالم وهو اجراء طبيعي في مثل هذه الحالات، ولم يثير أي ضجة إعلامية حتى عندما حدث ذلك فوق البيت الأبيض في واشنطن قبل فترة من الزمن، لكن الإعلام المعادي للملكة المدعوم قطريًا وإيرانيًا ضخم المسألة وتحدثوا عن حدث أمني كبير، وما إلى ما ذلك من فبركات وتضليل".

وأضاف "المرشد" أن "هؤلاء يتمنون بأن يحدث ضررًأ في السعودية الآمنة، والتي هزمتهم في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وقوضت مشاريعهم الخبيثة والمعادية للسعودية وللدول العربية الأخرى في المنطقة.. هم يكرهون السعودية ويتمنون أن يحدل لها مكروه من أي مصدر كان؛ بسبب حقدهم وفشلهم الذريع في محاولات الإضرار المباشرة بها من خلال مؤامرات ودسائس نظام الحمدين القطري المنبوذ، وكذلك مشاريع إيران الفاشلة في اليمن وسوريا ولبنان من خلال قطعان المليشيات التي خانت بلدانها، وتنكرت لأمتها كما هي مليشيا الحوثي، التي تطلق صواريخ إيران وطائراتها الموجهة التي تتصدى لها الدفاعات السعودية دومًا دون وصولها إلى أهدافها مما أثبت للعالم أجمع فشل صناعة السلاح الإيراني، إضافة إلى مؤامرات حزب الله وغيره من المليشيات والأبواق والأذناب الإيرانية في المنطقة".

وتابع بأن "مثل تلك الأكاذيب تدل على يأسهم والمنعكس من إعلامهم الكاذب ومحطاتهم الفضائية التي ثبت فشل رسائلها مرارًا وتكرارًا، وعدم صدقية أخبارها كما هي جزيرة قطر أو فضائيات لبنان الإيرانية وغيرها مع الذباب الإليكتروني المدفوع الأجر عبر السوشيال ميديا، وبعض الخونة والمغرر بهم من العرب".

يذكر أن شرطة الرياض نفت ما تم تداوله عبر بعض من حسابات موقع التدوينات القصيرة، تويتر، حول إطلاق نار في حي الخزامي بالرياض، موضحة في بيان لها مساء السبت، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس، أن ما حدث كان مجرد تعامل طبيعي من قبل الشرطة مع طائرة لاسلكية "درون" كانت تحلق في هذه المنطقة، ما دفع إلى التعامل معها، بحسب ما هو مخصص للقوات السعودية.

اقرأ أيضًا..

سعود القحطاني يعلن اهتمام «الأمن السيبراني» بقانون تنظيم استخدام «الدرون»

الداخلية السعودية: صدور تنظيم جديد بشأن إستخدام الـ"درون" قريبًا