التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

شكوى جديدة للمنظمة الدولية للطيران المدني حول تعدي مقاتلات قطرية لطائرة اماراتية

أعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتية عن أنها ستتقدم بشكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص التعدي على طائرة مدنية إماراتية.

وقالت: تهديد سلامة الركاب بأى شكل من الأشكال عمل مرفوض.. والحادث تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية".

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، وام اليوم الأحد، عن اعتراض مقاتلات قطرية طائرة إماراتية مدنية أثناء عبورها الأجواء التي تديرها مملكة البحرين، مضيفة أن "المقاتلات الجوية القطرية اقتربت - وبشكل خطير وغير آمن - من طائرة إماراتية مدنية عليها 86 راكبًا أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين في رحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليًا، وقالت: "المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين والعمودية إلى 700 قدم تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابًا خطيرًا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر، مؤكدة أن اقتراب المقاتلات القطرية الخطير وغير الآمن من الطائرة الإماراتية المدنية أجبر قائدها على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام.