التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

سفارة السعودية بإسبانيا: الطيار السعودي المختفى ألقى بنفسه من سفينة سياحية

الطيار السعودي
الطيار السعودي

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية فى مدريد، بيانا تشرح فيه ملابسات وفاة الطيار السعودي عمر المطيري، بحسب قناة الإخبارية السعودية.

وقال بيان السفارة، تود سفارة المملكة العربية السعودية فى مدريد  الإيضاح بأنها قد تلقت إفادة من قبل الحرس المدنى الإسباني فى برشلونة 4 إبريل الماضى بسقوط المواطن السعوي عمر بن سلمان بن عواض المطيري من على متن باخرة سياحية كروز فى طريق عودتها إلى برشلونة.

بيان السفارة السعودية
بيان السفارة السعودية

 

بيان السفارة السعودية
بيان السفارة السعودية

 

وأوضحت أنها  تلقت تقريرا من السلطات الإسبانية، واطلع عليه مسؤول السفارة، يؤكد أكدت عدم وجود شبهة جنائية في وفاة عمر المطيري وهو من ألقى بنفسه من ظهر السفينة، وأن التقرير الرسمى الصادر من الحرس المدنى الإسباني اطلع عليه مسؤول السفارة المكلف فى برشلونة، مشيرا إلى أن  الحادث وقع فى 3 إبريل الماضى، وبحسب الشهود على متن السفينة فأن المواطن عمر المطيرى كان متأثرا وفى حالة بكاء قبل أن يلقي بنفسه من على ظهر السفينة

وكان الطيار السعودي عمر سلمان المطيري، قد اختفى، منذ 17 يوماً في إسبانيا؛ في الوقت الذي كان فيه على متن إحدى السفن السياحية، ويُتوقع أنه سقط منها بالقرب من مدينة كارتاخينا بمنطقة مورسيا - جنوب شرقي إسبانيا، على البحر الابيض المتوسط.

وقال موقع "كروز هيو"، المتخصّص في أخبار حركة السفن، أن خفر السواحل الإسباني تلقوا بلاغاً بفقدان أحد الركاب، فيما قال متحدث خفر السواحل، إنه فور تلقي البلاغ شاركت سفن عدة في عملية البحث إلى جانب مروحيتين ولا أثر، مضيفاً أنه لا توجد أي معلومات عن كيفية سقوطه في البحر.

وكان من المُفترض أن تواصل السفينة مسيرها نحو برشلونة، في رحلة تشمل التوقف عند جزر الكناري، كما ذكر أحد أفراد أسرة المفقود، عبر حسابه في "تويتر"، أن ابن عمه "عمر سلمان المطيري"؛ وهو مهندس مدني وطيّار، ذهب في رحلة سياحية إلى إسبانيا، وكان على متن إحدى السفن الكبيرة في رحلة بحرية، وسقط من على متنها في الثالث من شهر أبريل الجاري، وأن أسرته لم تتلقَ أيّ أخبار عنه إلى اليوم.

وأضاف " في يوم الأحد 8 أبريل تواصلت الشركة التي يعمل فيها عمر مع أهله وإخوانه وأخبروهم بغيابه وعدم مقدرتهم على التواصل معه، وبعد البحث والتواصل مع السفارة السعودية وجدوا أغراض عمر كاملة بالسفينة "حقيبة ظهر ومحفظة وجوّاله وتبيّن أنه هو الغريق".

وتابع "تواصلنا مع الخارجية والسفارة طلباً للمزيد من البحث، ولكن بلا جدوى ولا تفاعل ولا أي خبر منهم، بينما عديد من الصحف الأجنبية تحدثت عن الحادثة، وفي المقابل صمت غريب حتى من صحفنا، لا تعلمون إحساس والدته وعائلته وهم متشبّثون ببصيص من الأمل"، مضيفاً أن فرق البحث والإنقاذ بحثت لمدة 12 ساعة فقط، وتوقفت تماماً حسب التقارير الأجنبية المتناقلة.