التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:19 ص , بتوقيت القاهرة

إعلامية إماراتية تلقن جمال ريان درسًا في المهنية

شنّت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبي انتقادًا عبر سلسلة من التغريدات ضد إعلامي قناة "الجزيرة" القطرية، جمال ريان، بسبب استمرار تضليلة للرأى العام وبث الأكاذيب بشأن مصر وقادتها إلى جانب الإساءة للأشقاء.

وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، اليوم الجمعة: "ليس دورنا أن نواجه الغباء ولا أن نرد على الأغبياء.. في الحياة ما هو أهم بكثير من النظر إلى الخلف، وجمال الريان يصارع طواحين الهواء ووصل إلى مرحلة متقدمة من إنكار الواقع وصناعة الأوهام للهروب من الحقيقة المفزعة بالنسبة إليه".

وأضافت "الكعبي" أن "ما يمكن الحديث عنه هو أكذوبة محمد مرسي التي تغذت عليها بعض العقول مثلما تغذت على أكذوبة أردوغان، وكأن المؤامرة قائمة على صناعة صور ذهنية لمفهوم الزعامة بمقاييس فكر الإخوان والأبواق الإعلامية التي تسوق لهم، وما زالت في بوتقة الجهل معهم.. كل المؤشرات والوقائع والدلائل، وأتحدث عن حقيقة لا يمكن إن تصنف محمد مرسي كزعيم أو قائد، فهو نموذج بناه الفكر الإخواني قائم على مبدأ السمع والطاعة.. ماهر لغويًا في تسويق الوهم وترويج الأباطيل والهروب من الحقيقة، وليس هنالك زعيم في التاريخ لا يمتلك قراره مثل ممثل الإخوان محمد مرسي".

وتابعت الإعلامية الإماراتية مستنكرة "غريب أن يتباكى جمال ريان الذي يصنف نفسه وزمرته من أمهر الإعلاميين وأكثرهم احترافًا في الوطن العربي على مرسي ويصفه زعيم، وغريب أن يكون محترفًا وهو الذي رهن رأيه وقناعاته إلى سياسة قناة دعائية نشرت الفوضى في الوطن العربي وتبنت الشقاق الفلسطيني وأصبحت صوت اسرائيل الرسمي".