التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:06 م , بتوقيت القاهرة

أنور قرقاش ينتقد وثائق مكتبة قطر الوطنية حول الملك عبدالعزيز آل سعود

انتقد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، استمرار الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين - حكومة قطر – في ترويج الأكاذيب بشأن الأشقاء.

وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر" "تؤسس الدول المؤسسات الثقافية والمكتبات الوطنية لأهداف حضارية وثقافية سامية، وللأسف يسقط بعض المرتبكين في اجتزاء التوثيق التاريخي وخارج السياق الزمني الذي يطالهم لأهداف آنية رخيصة، ويثبتون كل يوم أن كل ما قيل فيهم صحيح".

 

 

 

وكان أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني قد افتتح الأيام الماضية، مكتبة قطر الوطنية، والتي نشرت ضمن وثائقها على موقعها الإليكتروني الثلاثاء، وثائق حول عهد العاهل السعودي الراحل، مؤسس الدولة السعودية الثالثة، الملك عبدالعزيز آل سعود، أعاد نشرها الإعلامي القطري المقرب من تنظيم الحمدين والكثير الإساءة إلى عدد من الدول العربية، ولاسيما المملكة العربية السعودية، مكملًا سلسلة اساءاته تجاهها.

 

العذبة الرد

 

وردّ الحساب الرسمي لدائرة الملك عبدالعزيز على تغريدة "العذبة" مؤكدًا على تضليلة للرأى العام، واساءته المتعمدة إلى السعودية، وقال: "هذه المشاهرة التي تسميها مدفوعات هي ضمن سياسة بريطانيا؛ لمنع الملك عبدالعزيز من أن يمتد بنفوذه إلى مناطق تحت نفوذها آنذاك، وكانت ضمن نفوذ أجداده في الدولة السعودية الأولى، وهي الأرض التي تعيش أنت اليوم فيها".