التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

السفير السعودي الجديد لدى القاهرة: سأكمل مسيرة علاقات المصير المشترك بين مصر والمملكة

أعلن السفير السعودي الجديد لدى القاهرة، أسامة النقلي عن أداءه للقسم أمام العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قائلًا: "وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ.. بفضل الله تشرفت الْيَوْمَ باداء القسم امام سيدي خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله سفيراً فوق العادة ومفوض لمقامه الكريم لدى جمهورية مصر العربية ومندوبًا دائمًا للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية. 

ودعا الله سبحانه وتعالى بأن يُكلل جهود مصر والمملكة العربية السعودية بمواصلة مسيرة التلاحم والأخوة وعلاقات المصير المشترك بين الجانبين.

وقال في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "أشكر كل من تلطف بالتهنئة من كل من المملكة ومصر بالثقة الملكية الكريمة خلال الأسبوعين الماضيين، ولم أتمكن بالردّ عليه قبل أداء القسم.. وأرجو دعواتكم".

وأضاف اليوم الثلاثاء : "أخي وصديقي معالي الوزير أحمد بن عبدالعزيز قطان رفيق رحلة كفاح طويلة في خدمة الدين ثم المليك والوطن، بدأت في السفارة في واشنطن مطلع الثمانينات، وهو دبلوماسي من طراز رفيع، بصماته واضحة أينما حل وارتحل، وكانت بصمته سفيرًا في مصر بارزه.. وفقه الله وسدد خطاه".

وكان أمر ملكي قد صدر في فبراير الماضي، بتعيين السفير أحمد قطان، كوزير دولة لشؤون الدول الإفريقية بمرتبة وزير في وزارة الخارجية السعودية.