التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:20 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. عبدالله العساف: جولات محمد بن سلمان الخارجية عكست تحولًا نوعيًا في السياسة الخارجية السعودية

أشاد أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام بالسعودية، الدكتور عبدالله العساف بجولة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان الخارجية، والتي انتهت اليوم الجمعة.

وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "من القاهرة إلى مدريد، تبين أن سياسة المملكة العربية سعودية متميزة، تعكس تموضعًا لافتًا للأنظار ومنفتحًا على الحميع، من مصر الحليف الأقوى عربيًا وبريطانيا الأقوى أوربيًا وأمريكا الحليف الأقوى عالميًا وفرنسا الأقوى داخل الإتحاد الأوروبي إلى إسبانيا ذات العمق التاريخي والحضاري والتي تمتد لثمانية عقود".

وأضاف "العساف" أن "جولات الأمير محمد بن سلمان شهدت شراكات استراتيجية تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، في جانب النقل والسكك الحديدية، والجانب الثقافي والتقني والعسكري، كما تؤكد على حرص المملكة تنويع سلتها السياسية، والاقتصادية".

 وتابع الخبير السعودي بأن "جميع المحطات التي زارها الأمير محمد بن سلمان، مختاره بعناية  وتعكس تحولًا نوعيًا في السياسية الخارجية السعودية".

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى الرياض، صباح اليوم الجمعة إثر انتهاء جولته الخارجية التي شملت كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وإسبانيا، بناء على توجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

والتي أتت بعد أيام قليلة من جولة الأمير محمد بن سلمان الخارجية الأولى، والتي شملت كُلًا من مصر وبريطانيا.

وقد تم خلال جميع الزيارات السابقة الذكر، بحث ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك،  إلى جانب توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات التي شملت مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

اقرأ أيضًا..

صور.. الأمير محمد بن سلمان يستعرض مجالات التعاون مع وزيرة الدفاع الإسبانية

فيديوجراف.. النشرة الخليجية لليوم الخميس 12 إبريل 2018