التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

بعد نجاحاته الأخيرة.. هكذا عبر السعوديون عن اشتياقهم لـ"بن سلمان"

تفاعل مغردو المملكة العربية السعودية مع النجاحات الكبيرة التي يحققها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال الزيارات الخارجية التي قام بها مؤخرا، سواء إلى الولايات المتحدة أو فرنسا، حيث دشنوا هاشتاج "#الشعب_اشتاق_لك_يامحمد"، أعربوا خلاله عن امتنانهم لولي العهد السعودي ودوره الرائد في حماية مصالح المملكة.

كان ولي العهد السعودي قام بعدة زيارات خارجية، في الأسابيع الأخيرة، بدأها بالقاهرة، وشملت بريطانيا والولايات المتحدة، وفرنسا، حيث التقى بزعماء هذه الدول، للتأكيد على مواقف المملكة الثابتة تجاه مختلف القضايا الدولية، بالإضافة إلى بحث سبل زيادة الاستثمارات والتعاون الاقتصادي، في إطار سعي الحكومة السعودية نحو تطبيق خطة التحول الاقتصادي.

ولعل الجهود الاقتصادية كانت أحد أهم النقاط التي علق عليها المغردون السعوديون، حيث أكدوا على الدور المهم الذي يلعبه بن سلمان في تحقيق النمو الاقتصادي داخل المملكة في المرحلة الراهنة، من خلال تنويع المصادر الاقتصادية، وإنهاء الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للاقتصاد السعودي.

يقول مغرد يحمل اسم "سعودي واقعي" أن "البعض يستغرب الحب الكبير لبن سلمان. تعلمون كيف انتشل الشيخ زايد الإمارات من صحراء قاحلة إلى اسبرطة العصر؟ وكيف أن الإماراتيين يتباكون عليه ليومنا هذا؟ سيسجل التاريخ بان بن سلمان هو من انتشل المملكة من تخبط اقتصادي وإسراف وفساد لمصاف الدول الصناعية."

أما حالة الحب الكبير لولي العهد السعودي، فهي لا تنفي أن تكون هناك بعض الخلافات معه، وهو الأمر الذي تناوله بعض المغردين، مؤكدين أن بن سلمان يقفز بالبلاد بخطوات متسارعة نحو مستقبل أفضل.

يقول المغرد عبد الله الخالدي " نختلف معك في بعض الامور او نتفق معك في اخرى.. هذي سنة الحياه ، وظاهره صحيه في كل مجتمع متقدم.. ولكن كلمة حق : انت رجل عملي جدا وتقفز بالدوله للمستقبل بخطوات ثابته ومتسارعه."

في حين كانت نتائج الرحلات الخارجية التي قام بها ولي عهد السعودية، هي أحد النقاط التي تداولها المغردون الخليجيين، حيث اعتبروا أنها حققت في أقل من شهر واحد، ما لا يمكن تحقيقه في سنوات طويلة.

يقول المغرد وليد الغنيمان أن " رحلة الامير محمد بن سلمان من الولايات المتحدة الى فرنسا لا تتجاوز شهر واحد ولكن ما حققت من نجاحات كفيل ان يضعنا بمقدمة الدول لسنـوات."