التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. الغدر في دمائهم.. مشعل بن حمد معتقل بلا تهمة بسبب معارضته للحمدين

ليست المرة الأولى التي تتصدر التساؤلات حول مشعل بن حمد آل ثاني، شقيق أمبر قطر، تميم بن حمد،  الأكبر، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر؛ فبين حين وآخر يُعاد إحياء هاشتاج بعنوان #أين_مشعل_بن_حمد، ليتصدر قائمة الأعلى تداولًا في قطر.

وفي تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أكد الكاتب السياسي الإماراتي، أحمد السياف على أن مشعل بن حمد يقضي عقوبة بلا تهمه في معتقل قطري سري، يخرج منه بتعليمات من تنظيم الحمدين - حكومة قطر -، عند الحاجة لتصويره وأهله في الأسواق والأماكن العامة، محاولة لخداع الرأى العام فقط.  

وقال: "يعتبر مشعل من الشخصيات التي يحبها الشعب القطري، ولكن مع الأسف تم تدميره، من أجل تميم وأشقاءه من الشيخة موزا التي رفعت شعار إن لم تكن مع عائلتي وأبنائي فأنت ضدي"، موضحًا أن مشعل أصبح يُعاني من أمراض نفسية بسبب العقاقير التي يتم وضعها له أثناء اعتقاله  

وتابع "السياف" متسائلًا: "هل مشعل بسبب آراءه يُحبس وتُدمر حياته وتُسحب منه السلطة لمجرد اختلافه مع توجهات تميم وعزمي بشارة ومسؤولين سلطة الحمدين ؟".

يذكر أن مشعل هو شقيق "تميم" من زوجة الأمير الوالد، حمد بن خليفة آل ثاني، الأولى الشيخة مريم بنت محمد بن حمد آل ثاني، وولد في عام 1972. ومعروف أنه كان يقف في صف جده، وكان معارضًا لإنقلاب الأمير الوالد، على الشيخ خليفة آل ثاني رحمه الله.

اقرأ أيضًا..

تنظيم الحمدين وتاريخ من الكذب والتضليل و«الوثائق مبتكدبش»