التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. أكاديمي إماراتي: مصر عائدة بقوة لموقعها الطبيعي في النظام العربي

غادر نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد القاهرة، اليوم الأربعاء، بعد زيارة ليومين، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهنئًا إياه بإنتخابه لفترة رئاسية ثانية.

وقال الأكاديمي الإماراتي، الدكتور عبدالخالق عبدالله في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "زيارة الشيخ محمد بن زايد للقاهرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.. زيارات سموه متكررة ولا ترتبط بمناسبة محددة".

وأضاف أن "هذه الزيارة تأتي بعد فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثانية، وهدفت أيضًا إلى الإطلاع عن قرب على متطلبات نجاح المرحلة القادمة من مراحل استعادة مصر لعافيتها الاقتصادية والسياسية والأمنية وعلى كافة المستويات؛ فالإمارات هي شريك كامل الشراكة في مصر العائدة بقوة لموقعها الطبيعي في النظام العربي". 

وتابع "عبدالله" بأن "الزيارة تصب أيضًا في تقوية محور مصر السعودية الإمارات الثلاثي، الذي يحتاج باستمرار تحصينه وتقويته لأنه المحور الضامن للاعتدال والاستقرار العربي؛ فعندما تجتمع قدرات وإمكانيات هذه الدول الثلاثة هناك أمل في الخروج من نفق الفوضى المظلم إلى أفق الاستقرار المضىء عربيًا".

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد عقد جلسة مباحثات موسعة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء، والتي اتفقا خلالها على ضرورة التصدي للتدخلات في شؤون دول المنطقة، مشددان على أهمية تجفيف منابع السلاح والتمويل للجماعات والتنظيمات الإرهابية.  

اقرأ أيضًا..

خاص.. ابراهيم بهزاد: لقاء محمد بن زايد وعبدالفتاح السيسي في هذا التوقيت دليل على وحدة الصف والكلمة