التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

تنظيم الحمدين وتاريخ من الكذب والتضليل و«الوثائق مبتكدبش»

«الكذب حبله قصير».. مقوله شهيرة تناسب حديثنا عن ممارسات وانتهاكات تنظيم الحمدين – حكومة قطر – في حق شعبها ومحيطها العربي.

وعلى الرغم من محاولات النظام القطري الدائمة في نفي الإتهامات الموجهة لها بدعم الإرهاب وضرب الإستقرار في المنطقة، إلى جانب الفساد الداخلي ونهب أموال الشعب القطري، إلا أن الوثائق التي تدينها وتثبت صحة جميع الإتهامات لها؛ يكشف عنها يوم بعد يوم.

وتداولت على مدار اليومين الماضيين عدد من الوثائق الرسمية الصادرة عن وزارة العدل القطرية وغيرها من البيانات، والتي تؤكد على استيلاء أمير قطر الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ووزير خارجيته، حمد بن جاسم بن جبر على أراض تعود ملكيتها لدولة قطر، وتحويلها بإسميهما الشخصيين. كما كشفت عن تلاعب "بن جاسم" بأسعار العقار في قطر، وعمليات غسيل أموال اكتسبت بطرق غير مشروعة عبر عمليات غسيل أموال اكتسبت بطرق غير مشروعة عبر عمليات البيع والشراء الوهمية، لزيادة أرضدتهما في البنك.

وثائق
 

 

وفي مطلع إبريل الجاري، كان وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش قد نشّر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، قصيدة

كان حمد بن خليفة آل ثاني، قد أرسلها لمؤسس دولة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بعد أن أرسل له مبعوث يحثه على قبول التغيير والتصالح مع ابنه الشيخ حمد، الذي انقلب عليه، حملت تأكيدًا على كذب وغدر وخيانة تنظيم الحمدين.

قصيدة الشيخ خليفة
 

اقرأ أيضًا: خائنون.. كاذبون.. مفلسون... هكذا وصف خليفة بن حمد آل ثاني تنظيم الحمدين

 

من جانبها كان شبكة «CNN» الأمريكية قد نشرت نص وثائق اتفاق الرياض في عام 2013 والإتفاق التكميلي الذي تلاه في عام 2014، وتم توقيعهما من قبل قطر وباقي دول مجلس التعاون الخليجي. فيما نقض تنظيم الحمدين فيما بعض ما تم التوقيع عنه، حيث استمرت في تهديد أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة.

1
 
free-d_800399036135127390
 

اقرأ أيضًا: بعد نشر اتفاق الرياض.. تنظيم الحمدين تاريخ من نقض العهد ودعم الإرهاب