التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:56 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. ابراهيم بهزاد: لقاء محمد بن زايد وعبدالفتاح السيسي في هذا التوقيت دليل على وحدة الصف والكلمة

أعلنت الرئاسة المصرية صباح اليوم الثلاثاء عن زيارة نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى القاهرة والتي من المقرر أن تستغرق يومين.

وأشار الناشط الإماراتي، إبراهيم بهزاد إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد للقاهرة تأتي الأولى من نوعها بعد انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وكذلك قبيل القمة العربية المرتقبة بالمملكة العربية السعودية في 15 من إبريل الجاري، إضافة إلى زيارة مقررة للشيخ محمد بن زايد إلى أمريكا، وقمة  مع الرئيس دونالد ترامب خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: فيديو..خليجيون يهنئون «السيسي» بفوزه بفترة رئاسية ثانية

وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "الزيارة في هذا التوقيت دليل على العلاقات القوية والوثيقة بين قيادتي البلدين، وأيضًا التنسيق المستمر والتشاور الدائم بينهما والحاجة المستمرة لوحدة الصف والكلمة، ولا يُخفى على أحد مدى قوة العلاقات بين الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي، والتي باتت أقوى وأكثر تأثيرًا في دفع العلاقات الوثيقة بين مصر والإمارات إلى الأفضل".

وأضاف "بهزاد" أن "استمرار هذه العلاقة القوية بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد، وكذلك التنسيق الدائم والمستمر مع المملكة العربية السعودية يشكل تحالف عربي قوي في مواجهة الاٍرهاب والتدخلات الرامية إلى إشعال الوضع في المنطقة".

وتابع بأن "الزيارات المتبادلة والمستمرة بين قيادتي الإمارات ومصر؛ تُرسِخ مبدأ التعاون الدائم والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين نحو تقوية العلاقات وتعزيزها باستمرار، ونحن في الإمارات نعتز بهذه العلاقة القوية ونثمنها ونفتخر بأن نكون دومًا مع مصر في صف واحد".

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستقبل اليوم الثلاثاء، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في زيارة للقاهرة تستغرق يومين.

 

اقرأ أيضًا: العلاقات المصرية الإماراتية.. سجل حافل وتعاون مثمر في مواجهة التحديات