التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:25 ص , بتوقيت القاهرة

ترحيب المعارضة القطرية بقناة سلوى السعودية

سيطر الحديث عن قناة "سلوى البحرية" على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما نشرت صحيفة "سبق" السعودية خبرا عن خطة لشق قناة بحرية لقطع كل الطرق البرية أمام قطر.
 
القناة المزمع حفرها يفترض أن تكون بعرض 200 متر وعمق يصل إلى ما بين 15 - 20 مترا وبطول 60 كيلومترا، وهي القناة التي إذا تمت في أرض الواقع فسوف تحول قطر إلى جزيرة صغيرة معزولة عن المحيط الخليجي
 
وأشارت الصحيفة إلى تحالف استثماري سعودي يضم تسع شركات ضخمة لتنفيذ المشروع الذي ينتظر الموافقة الرسمية والترخيص له، ليبدأ انطلاقاً من منطقة سلوى إلى خور العديد، وعلى بعد كيلومتر واحد عن الحدود الرسمية بين البلدين.
 
بينما قال المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، في تغريدة "الكف الذي خذه تميم وأبوه وشبيحتهم اليوم أثبت أن قطر مع الأسف في ظل قيادة وحاكم أحمق ضيع مستقبل بلاده من أجل الترك والفرس خل هياط قناة الجزيرة ينفعكم وتذكروا كلامي لحرامي الدوحة حمد بن جاسم ما عاد بها حلول تحت الطاولة عندك شي قوله".
02
 
وأضاف "قريبا قطر تتحول إلى جزيرة بعد تنفيذ المشروع السياحي الضخم على طول الحدود القطرية السعودية، أنا شخصيا سأزور هذا المشروع الجذاب بإذن الله".
 
03
 
وتابع في تغريدة أخرى "قناة سلوى البحرية رسالة مفادها: إلى يبيعنا برخيص بتراب ينباع، تميم اختار شريفه مبروك وحن اخترنا إخوانا وأهلنا في الخليج وغصبن عن تميم وأبوه سنعيد قطر إلى أهلها".
 
04
 
التقارير السعودية حول مشروع قناة سلوى البحرية تقول إن الهدف من المشروع هو إنشاء خط ملاحي ومنطقة جذب سياحية إقليمية وعالمية مهمة يمكن من خلالها استقبال سفن نقل بضائع أو سفن ركاب ذات عمق 12 متراً، إضافة إلى إنشاء مرافئ على جانبي القناة ستكون مخصصة لممارسة العديد من الرياضات البحرية، مع موانئ لاستقبال اليخوت والسفن السياحية يعد الأول من نوعه في المنطقة، مع بناء عدد من الفنادق ذات الخمسة نجوم ومنتجعات بشواطئ خاصة.