التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

الفخر السعودي بثمار جولة محمد بن سلمان بالولايات المتحدة الأمريكية يتصدر «تويتر»

تصدر هاشتاج بعنوان #محمد_بن_سلمان_سان_فرانسيسكو قائمة الأعلى تداولًا بين الأوساط السعودية، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وذلك مع بدء زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لسان فرانسيسكو، صباح اليوم الجمعة، في إطار جولته التي امتدت لما يقرب من 3 أسابيع بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت عدد من الصحف السعودية المحلية أن زيارة الأمير محمد بن سلمان لسان فرانسيسكو تتضمن بحث سبل التعاون في خدمات الحوسبة السحابية مع شركة "جوجل"، إلى جانب الفرص الواعدة في مبادرة التحول الرقمي في توطين التكنولوجيا وتطوير البيئة الرقمية، وإنشاء مركز بحث وتطوير وتدريب للشباب السعودي، وتعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني.

وقال الصحفي السعودي، عناد العتيبي: "اليوم .. وقع ولي العهد على القطعة الأخيرة، التي ستركب على القمر السعودي الذي سيتم إطلاقه للفضاء بعبارة: فوق هام السحب".

عناد العتيبي
 
فوق هام السحاب
 

 

دعا المغرد السعودي، إبراهيم المُنيف الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ الأمير محمد بن سلمان، قائلًا: "فعليًا يتعب ويجتهد، ومكرس كل وقته لبناء مستقبل الوطن والشعب.. منصبه كولي العهد لا يعني أنه يعيش حياة مرفهة، بل هو فعليًا يشعر بقوة وتأثير منصبه  ويعمل بشكل دؤوب بلا انقطاع.. الله يحفظه ويطول بعمره ويسخّره لدينه ووطنه وشعبه".

ابراهيم المنيف
 

 

وأشاد سلمان الدعيجاء بخطوات الأمير محمد بن سلمان، قائلًا: "الدول لا تبنى إلا بسواعد شبابها، وما نراه اليوم من شغف ولي العهد لتمكين الشباب السعودي من التكنولوجيا وتطوير التعليم وتنوع بالإقتصاد، ما هو إلا علو همه لنصعد إلى القم.. بعد توفيق الله".

سلمان الدعيجاء
 

 

وأعلن قصر الإليزيه أمس الخميس، عن وصول ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الفرنسية، باريس في زيارة رسمية يومي 9 - 10 إبريل الجاري، مضيفًا أن "هناك عشاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الثلاثاء، بهدف تعزيز شراكة استراتيجية جديدة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية". وقال البيان: "نريد تعاونًا جديدًا، أقل تركيزًا على العقود الفردية، والمزيد على الاستثمارات المستقبلية، خاصة في الطاقة الرقمية والمتجددة، برؤية مشتركة".

وتأتي زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا بعد انتهاء جولته بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي امتدت لما يقرب من 3 أسابيع، وقبيل زيارة مرتقبة إلى إسبانيا.