التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

بعد لقاءات محمد بن سلمان في لوس أنجلوس.. هل نشهد «هوليوود السعودية» ؟

تشهد المملكة العربية السعودية مذن العام الماضي، خطوات وتحركات في طريق رؤيتها الطموحة 2030، والتي أعلن عنها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في 25 إبريل من عام 2015، والتي تهدف إلى تحول المملكة إلى "السعودية الشابة"، والتي تخدم أحلام وطموحات الشباب والمجتمع السعودي أجمع.

الرؤية السعودية لم تقتصر على الجوانب الاقتصادية والسياسية فقط، ولكنها تطرقت إلى الإهتمام بشكل رئيسي بالترفيه والفن والإعلام، كونهم روافد أساسية في تطوير المجتمعات القضاء على التطرف الذي من شأنه إفسادها.

الإعلام والترفيه

الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، التقى اليوم الأربعاء، عددًا من رؤوساء شركات صناعة الإعلام والترفيه الأمريكية، بمقر إقامته في لوس أنجلوس، في إطار زيارته الجارية للولايات المتحدة الأمريكية.

أيضًا استعرض أحدث التقنيات في مجالي الإعلام والترفيه، باحثًا معهم مجالات الشراكة والتعاون فيهما.

مجموعة
 

 

والت ديزني

وبحث الأمير محمد بن سلمان مع شركة والت ديزني الشهيرة، فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام، والفرص الكبيرة التي توفرها السعودية في البنى التحتية، بحسب الحساب الرسمي لمدير المكتب الخاص للأمير محمد على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، بدر العساكر.

ديزني
 

 

وارنر برذرز

كما التقى ولي العهد السعودي مع الرئيس التنفيذي لشركة "وارنر برذرز" للإنتاج والتوزيع السينمائي والتلفزيوني والموسيقي، كيفن تسوجيهارا، ومجموعة من المسؤولين لعدد من الشركات التابعة للشركة ذاتها، باحثًا فرض التعاون والشراكة بينمهم في المجالات الإعلامية والترفيهية، إضافة إلى فرص التدريب للشباب السعودي.

download (2)
 
 

مشاهير هوليوود

وبحسب مجلة "ذا هوليوود ريبورتر"، فقد حضر الأمير محمد بن سلمان، عشاء أقامه امبراطور الإعلام، روبرت مردوخ، على شرفه في فندق "بيل إير"، التقى خلاله بعدد من مشاهير "هوليوود"، مثل: داوين جونسون والشهير بـ"روك"، ومورجان فريمان، وأيضًا المخرج الشهير، ستيفن سبيلبرج.

images (1)
 
844
 
 

كما حضر العشاء ذاته، رئيس شركة "يونيفرسال" للإنتاج السينمائي، جيف شيل، ومدير قناة "فوكس"، بيتر راس.

السينما في السعودية

وكانت عدد من الصحف السعودية المحلية قد توقعت تسليم  شركة AMC الأمريكية، أول رخصة تشغيل في دور السينما في السعودية خلال الأيام الجارية.

وأقرت وزارة الثقافة والإعلام السودية، في مطلع مارس الجاري، لائحة الترخيص لدور العرض السينمائي في السعودية، وذلك بعد ان وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئيس والمسموع في ديسمبر من العام الماضي، على إصدار تراخيص فتح دور السينما للراغبين، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

 

اقرأ أيضًا..

فيديو جراف...النشرة الخليجية اليوم الثلاثاء 3 إبريل 2018