التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

ما عدا قطر.. أبناء الخليج يشاركون البحرين فرحتها بإكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخها

يشارك الخليجيون، مملكة البحرين فرحتها بإكتشافها النفطي الجديد، الذي أعلنت عنه اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي بمملكة البحرين، اليوم الأحد.

الاعلان
 

وأعلن الحساب الرسمي لولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر عن أن أعمال اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسته أسفرت عن التوصل إلى أكبر اكتشاف نفطي، في تاريخ مملكة البحرين، تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين، بالإضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من الغاز العميق.

وقال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد: "اكتشف النفط في 1932 في عهد حمد بن عيسى، واليوم أيضًا أكبر اكتشاف في تاريخ البحرين في العهد المبارك لحمد بن عيسى.. ياله من اسم مبروك على البلاد والعباد".

خالد بن احمد
 

وتصدر هاشتاج بعنوان #أكبر_إكتشاف_في_تاريخ_البحرين قائمة الأعلى تداولًا بعدد من دول مجلس التعاون الخليج، وقال المغرد الإماراتي، محمد اليماحي: "الله يديم عليكم الخير يا أهل المملكه، ويديم عليكم الأمن والأمان".

محمد اليماحي
 

وهنأ الإعلامي السعودي، مثيب المطرفي لمملكة البحرين قيادة وشعب بهذا الإكتشاف الكبير، قائلًا: " ألف ألف مبروك للقيادة والشعب البحريني وللخليج العربي فقط، ولا عزاء للفرس والتوابع المنشقين.. سلامي على بحرينكم يا أهل البحرين".

المطرفي
 

 

من جانبه قال الكتب الإماراتي، علي الحمادي: "مبروك لمملكة البحرين اكتشاف أكبر حقل نفط في تاريخها".

علي الحمادي
 

 

وقالت الإعلامية البحرينية، سوسن الشاعر: " لله الحمد والمنة ولابد أن ينعكس هذا الاكتشاف على المستوى المعيشي للمواطن البحريني ودخله وإلا فلا فرحة به ولا معنى اللهم بارك لنا فيما أعطيت".

سوسن الشاعر
 

 

ولفت الباحث السعودي، مشعل الخالدي إلى أن هناك البعض مما لا يفرحون لأشقاءهم في إشارة إلى تنظيم الحمدين وأتباعه، وقال: "أشاهد السعوديين والإماراتيين يباركون بحرارة للبحرينيين هذا الإكتشاف، وكأنه اكتشافهم بينما سكان توابع البحرين يسخر، ويقلل من شأنه! ثم يقولون سبب المقاطعة لأننا نحسدهم!!!".

مشعل
 

 
 
اقرأ أيضًا..
 

جون بولتون يرفض دعوة «الجزيرة» بواشنطن