التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

سعوديون عن وفاة متعب بن عبدالله: مصدر الشائعة مواقع خارجية والأمير بخير

أعرب عدد كبير من السعوديين عن استياءهم لشائعة وفاة الأمير متعب بن عبدالله، التي انتشرت مساء أمس الأربعاء، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، على نطاق واسع.

ونفى  نائب رئيس تحرير "سبق" السعودية، عبدالله البرقاوي، تلك الشائعة والتي تم نسبها له، قائلًا: "للأحاطة.. هناك شائعة بدأت في التداول عن الأمير متعب بن عبدالله.. الشائعة تم استغلال اسمي لترويجها.. مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية"، مشيرًا إلى أنه مسؤول فقط عن الأخبار والمعلومات التي ينشرها في حسابه الرسمي، أو في موقع "سبق"، مؤكدًا على أن مقل تلك الأخبار رسمية، وتُعلن عبر وكالة الأنباء السعودية، واس.

نفى ما نسب له

 

وأضاف أن "شائعة وفاة متعب بن عبدالله مصدرها مواقع وحسابات خارجية متخصصة في نشر الشائعات.. ليست أول الشائعات التي تهدف من وراءها إثارة الرأى العام بالمملكة، وتروجها بإستغلال اسمي، لذلك يفترض عدم الإنسياق وراء الشائعات وتداولها، وضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية".

نائب رئيس تحرير سبقف
 

 

وأكد الصحفي السعودي، محمد الطاير أن الهاشتاج الذي يتم الترويج له كاذب، مؤكدًا على أن الأمير متعب بخير ولا صحة لخبر وفاته.

محمد الطاير
 

 

وقال الإعلامي السعودي، ياسر عبداللطيف بن سعود: "الخبر كذب وإشاعة، والحمدلله والموت حق محتوم على الكل، ونسأل الله أن يبارك في عمره وعمله، فقد عمل وأخلص ووظف الكثير وعالج وتجاوب مع مطالب الناس كثيرًا".

ياسر
 

 

يذكر أن الأمير متعب بن عبدالله هو الابن الثالث للعاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني السعودي السابق، وعضو سابق بمجلس الشؤون السياسية والأمنية بالمملكة العربية السعودية.