التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:29 ص , بتوقيت القاهرة

«كايزن العربية».. تعرف على تفاصيل مسابقة الإتحاد السعودي للأمن السيبراني

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة عن مسابقة التقاط الأعلام "كايزن العربية"، أمس الثلاثاء. هذه المسابقة التي تُعد حدثًا تفاعليًا هامًا في مجال أمن المعلومات عبر الإنترنت.

اعلان المسابقة
 

 

مجالات المسابقة

وصُمم هذا الحدث التفاعلي لإبراز مهارات هواة الأمن السيبراني، من خلال منافسات في مجالات مختلفة، مثل: التحليل الجنائي - اختراق المواقع والهواتف الذكية – تطوير وبرمجة الثغرات – التشفير – الهندسة العكسية. وأيضًا لبناء قدرات محلية واحترافية، والعمل على إقامة وتنظيم المنافسات المحلية والعالمية في مجال الأمن السيبراني، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس.

المكان والزمان

المسابقة من المقرر أن تعقد في 7 من إبريل المقبل، وتقام بالتعاون مع شركة "بوز ألين هاملتن"، في العاصمة السعودية، الرياض.

جوائز الفائزين

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 300 ألف ريال سعودي، والمركز الثاني على 200 ألف ريال سعودي، والمركز الثالث على 100 ألف ريال سعودي، هذا إلى جانب جوائز أخرى رمزية وشهادات حضور.

مشاريع مستقبلية

وعن تساؤل أحد المتابعين للحساب الرسمي للإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، حول أسباب إقامة فعاليات المسابقة في الرياض فقط، أجاب المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، سعود القحطاني: "ستكون هناك مسابقات بكل مناطق المملكة بإذن الله تعالى".

سعود