التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

مسؤولون خليجيون عن استهداف الحوثي للسعودية: ستبقى المملكة عصية على إرهاب إيران

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخًا باليستيًا في شمال شرق العاصمة السعودية، الرياض، في وقت باكر من صباح اليوم الأثنين.

وانتقدّ عدد من مسؤولي دول الخليج هذا التصرف من قبل مليشيات الحوثي التابعة لإيران، والمستمرة في انتهاكاتها وممارساتها الإرهابية في المنطقة.

وقال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد: "صواريخ الحوثي إيرانية.. تجني على نفسها براقش، وستعرف إيران أى منقلب تنقلب وأى مصير تصير إليه".

خالد بن احمد
 
 

وأكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش على أن الحوثي سيدفع ثمن ممارساته باهظًا، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "عبدالملك الحوثي في كلمته بمناسبة إشعاله للحرب في اليمن يُهدد بالصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية.. كلمات فارغة لا تعكس تراجعه الميداني اليومي.. الحوثي يدفع ثمنّ غدره بشريكه". 

قرقاش
 

 

من جانبه قال وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد: "بفضل الله ثم ببسالة أبطالنا، تصدّت دفاعاتنا الجوية للصواريخ الباليستية، وأفشلت مخططات مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران.. ستبقى المملكة عصية عليهم، والوطن قويًا شامخًا".

عواد بن صالح
 

 

وقال نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان: "أرأيتم كيف يفرح إرهابي الحمدين في قطر على صواريخ الحوثي الموجهة للسعودية.. لؤم"، مضيفًا أن "دعم قطر للإرهابي الحوثي يضع قطر على قائمة الإرهاب من الدرجة الأولى.. مشروع إيران – قطر تدمير الرياض".

ضاحي خلفان
 

 

وصرح المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، بأن هذا العمل الإرهابي الذي رصدته قوات الدفاع الجوي للتحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، تضمن إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية بإتجاه الأراضي السعودية، وتم التصدي له.

 

اقرأ أيضًا..

"لله دركم يا أهل مصر".. نشطاء الخليج يحتفون بالشهيد "عبد المطلب"