التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الانتخابات الرئاسية في عيون الخليج

وجّه عدد من الإعلاميين الخليجيين رسالة إلى الشعب المصري، من خلال "دوت مصر"، تحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معربين عن فخرهم واعتزازهم بمصر قيادة وشعبًا، إضافة إلى تأكيدهم جميعًا على مكانة مصر لدى دول الخليج والأمة العربية.

وأشاد الإعلامي الإماراتي، أيوب يوسف بما تشهده مصر من تداول للانتخابات بشكل ديمقراطي وبكل يُسر، مشيرًا إلى تاريخ مصر وشعبها وجيشها العظيم، وتصديها للمتربصين وأعداء الدين.

وقال الكاتب السياسي الإماراتي، أحمد السياف: "مبارك لشعب مصر العظيم تداول الانتخابات الديمقراطية بطريقة سلسة، وأتمنى لهم التوفيق في هذه المسيرة، وأن تعم هذه العملية المدنية الإيجابية جميع أرجاء الوطن العربي".  

فيما يرى الإعلامي السعودي، محمد الخالد أن الشعب المصري سيكون له كلمة عُليا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، متوقعًا أن ارتفاع نسب المشاركة بها بشكل وصفه بـ"التاريخي".

كما أشاد "الخالد" بالرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "كل صوت سيضعه المواطن المصري في صناديق الإقتراع يحمل اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ سيكون الردّ الحقيقي والصارم ضد الحملات الممنهجة التي تُمارس ضد هذا الرجل ومصر".

من جانبها كشفت الإعلامية الكويتية، عائشة الرشيد، أنها أتت إلى مصر للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة بجانب المصريين، واصفة إياها بـ"العُرس الديمقراطي"، مؤكدة على ضرورة مشاركة المصريين بقوة لأن أنظار العالم كله ستتجه إلى مصر خلال فترة الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل.

كما أشادت بالرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: "الإنجازات التي حققها الرئيس السيسي، إنجازات حقيقية على أرض الواقع.. وندعم بكل قوة وفخر واعتزاز الرئيس السيسي لأنه هو من حمى الوطن العربي من التقسيم".

من جانبه قال الكاتب الإماراتي، عارف عمر: "عندما نتحدث عن مصر، فنحن نتحدث عن حالة خاصة جدًا تقول أنها قلب الأمة العربية النابض"، مؤكدًا على أن  الشعب المصري بإرادته الكبيرة عندما يريد إنجاح الانتخابات، سيخرج بالآلاف؛ لأنه يعلم علم اليقين أن حاضر ومستقبل مصر، هو حاضر ومستقبل الأمة العربية.

وتشهد مصر الانتخابات الرئاسية الأسبوع المقبل على مدار 3 أيام، في الفترة من 26 - 28 من مارس الجاري.