التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

خليجيون يرصدون خداع تنظيم "الحمدين" لشعبه.. ويؤكدون: قطر مرتبكة

تفاعل نشطاء الخليج مع قائمة الإرهاب، التي أصدرتها قطر أمس الخميس، حيث دشنوا هاشتاج يحمل عنوان "تنظيم_الحمدين_يخدع_شعب_قطر"، معتبرين أن القائمة لا تعكس حسن نوايا الإمارة الخليجية، وإنما تمثل امتدادا لمناوراتها في التعامل مع أزمتها مع الدول العربية الداعمة لمكافحة الإرهاب.

ولعل أهم ما ركز عليه نشطاء الخليج، في تعليقاتهم على قائمة الإرهاب القطرية، هو حرص مسؤولي "الحمدين" على الدفاع عن الأسماء التي وردت في قائمتهم من قبل، خاصة عندما أدرجتهم الدول العربية على قوائمها الإرهابية قبل عدة أشهر.

يقول المغرد الخليجي: "تارة يقولون لن نعترف بقوائم الإرهاب الخاصة بدول المقاطعة وتارة يدرجون بعض المطلوبين في قوائم الإرهاب.. وبالعلن يروجون نحن بخير وأقوياء ولن نخضع.. وبالسر يخضعون وضعفاء.. باختصار تنظيم الحمدين مرتبك".

بينما تبقى حالة الضجيج الإعلامي الذي تمارسه قطر، هي إحدى النقاط التي حرص مغردو الخليج على مناقشتها، حيث أكدوا أن الضجيج ما هو إلا مجرد خطاب للداخل في قطر، بينما المواقف تبدو مختلفة عند الحديث مع مختلف القوى الدولية.

يقول المغرد عبد الله الظاهري أن " أذرع قطر الإعلامية أول من هاجم قوائم الإرهاب التي أصدرتها الدول المقاطعة، فكيف ستتعامل هذه الأذرع مع الموقف وقطر تؤكد اليوم صحة هذه القوائم؟"

وأضاف أن "أبواق النظام القطري لطالما مدحت وتغنت بشخصيات صنفتها الدوحة اليوم بأنها إرهابية مثل عبدالرحمن بن عمير النعيمي."

بينما اعتبر قطاع من المغردين أن القائمة هي بمثابة اعتراف ضمني من جانب الإمارة الخليجية، بدعمها للإرهاب، بينما ركزت بصورة كبيرة طيلة الأشهر الماضية على تشويه صورة دول الجوار وإجراءاتهم، متهمة إياهم بفرض حصار عليهم.

يقول عبد الله المنصوري: "طبعا يصور إن مقاطعة دول الخليج لهم بأنها حصار ظالم لهم، وعند الغرب يعترف حرفيا بدعم الإرهاب وتمويله ويصدر قوائم بهم أيضا".