التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 09:19 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. عبدالخالق عبدالله عن الدعوى القطرية ضد مغردين: تعبر عن بؤس نظام الحمدين

انتقد قطاع كبير من الخليجيين ما أعلنت عنه وسائل الإعلام القطرية، حول دعوى قضائية قدمها نظام الحمدين في أمريكا ضد أشخاص من مغردين وكتاب، زاعمة أنهم يشنون حملة غير قانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي للإضرار بشركاتها ومصالحها.

وقال الأكاديمي الإماراتي، الدكتور عبدالخالق عبدالله مُعلقًا على ذلك الأمر: " قطر تُضيع وقتها وجهدها ومالها في قضية خاسرة سلفًا، وفِي المكان غير المناسب".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن "ما تفعله قطر ما هو إلا فرقعة إعلامية وزوبعة من زوبعاتها، تعبيرًا عن يأس وبؤس، بعد أن أصبحت قطر الحمدين منبوذة من أقرب الناس لها".

وتابع "عبدالله"  في تصريحاته بأن "سياسات قطر التحريضية ونهجها الداعم والممول للإرهاب يضران بسمعة ومكانة قطر، وليس كما تدعي؛ تغريدات ومقالات لمغردين وإعلاميين يعبرون عن نقدهم المُحِق لمواقف وممارسات قطر في حق أشقاءها".

يذكر أن قطر الحمدين أعلنت رسميًا منذ أيام، عن رفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد مغردين وكتاب، بحجة شنّ حملة غير قانونية ونشر معلومات كاذبة تضُر بشركات قطرية، وأن كتاباتهم تدعو للترويج لمعاقبة قطر، كما أنها لا تمثل رأيًا أو خطابًا سياسيًا من حيث المضمون والهدف، بحسب عدد من الصحف الخليجية.

اقرأ أيضًا..

بعد إصدار قائمة الإرهاب القطرية.. خليجيون: كل يوم يثبت نظام الحمدين كذبه وتزويره