التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

جدل حول تسكير المحال في السعودية وقت الصلاة.. مغردون: يعطل مصالح الناس

تناول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السعودية، مسألة إغلاق المحال في وقت الصلاة، حيث أكد غالبية المغردين أن هناك حاجة ملحة لمواصلة التغيير الذي تشهده البلاد في إطار عملية الإصلاح التي يقودها ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان.

وتصدر هاشتاج "#تسكير_المحال_وقت_الصلاة" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة العربية السعودية، حيث تفاعل المغردون مع القضية، حيث أعرب القطاع الأكبر منهم على عدم وجود ضرورة لإغلاق المحال في وقت الصلاة، في ضوء الكثير من المتغيرات التي يشهدها المجتمع السعودي في المرحلة الراهنة.

تناول بعض المغردون أن بعضا من الموظفين يستغلون عادة الإغلاق في وقت الصلاة من أجل الخلود للراحة، بينما تتعطل مصالح الناس، وهو الأمر الذي لم يعد مناسبا بالنسبة للتطورات الجديدة التي تشهدها المملكة، والتي تهدف في مجملها إلى تحقيق التنمية.

يقول المغرد إبراهيم المنيف أن "البعض يستغل تشكير المحال وقت الصلاة لتعطيل مصالح الناس، موضحا أنه وجد موظفين في أحد البنوك يغلقون الأبواب، وقت الصلاة، بينما كانوا جالسين ولا يصلون.

في حين ناقش بعض المغردين جدوى القرار بإغلاق المحال وقت الصلاة، حيث أكدوا أن هذا الأمر لن يجبر أحد على أداء الفرض، بل أن بعضا منهم ربما يبقى في سيارته، حتى انتهاء وقت الصلاة.

يقول أحد المغردين، يحمل اسم "غير معروف"، أن " الزام صاحب المحل بإغلاق المحل في وقت الصلاه لن يجعله يذهب إلى المسجد. قد يبقى في سيارته حتى تنتهي الصلاه ان كان صاحب المحل مسيحيا لماذا تجبره على إغلاق محله . احترم معتقداته كما تريد لناس أن يحترمو معتقداتك."

بينما تبنى بعض المغردون حلا وسطا، حيث اقترحوا أنه يمكن استمرار اغلاق المحال، بينما تستثنى بعض المحال المرتبطة بمصالح المواطنين، كالصيدليات، والمحطات والمعارض الكبيرة، مع ضرورة التأكد من وجود مصليات في هذه الأماكن.

يقول المغرد تركي "لابد ان يستثنى منها كما قلت، الصيدليات المحطات والمعارض الكبيره بشرط ان يكون فيها مصليات للزبائن."