التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:33 ص , بتوقيت القاهرة

خالد بن سلمان يستبق زيارة ولي العهد السعودي لواشنطن بـ3 خطوات.. تعرف عليها

دشنّ الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وشقيق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمس الأثنين، وقبيل زيارة الأمير محمد لواشنطن بأقل من 24 ساعة؛ حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

ترحيب "تويتري"

وقال في إطار سلسلة من التغريدات في وقت باكر من صباح اليوم الثلاثاء: "شراكة المملكة العربية السعودية و الولايات المتحدة الأمريكية بدأت منذ أكثر من ثمانية عقود و هي علاقة تاريخية ساهمت بشكل كبير في حفظ الأمن في المنطقة وفي العالم. نطمح لتقوية العلاقات في جميع القطاعات و أخذها إلى آفاق جديدة" ، مضيفًا: "باسمي واسم كافة منسوبي سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن يسعدني الترحيب بسيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الولايات المتحدة الأمريكية، متطلعًا إلى أن تُعزز زيارة سموه الشراكة الإستراتيجية والصداقة ما بين البلدين".

تويت
 
تويت 2

 

واشنطن بوست

وفي مقال تم نشره أمس الأثنين، عبر صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كتب الأمير خالد بن سلمان مقالًا بعنوان "السعودية تحتضن التغييرات.. والولايات المتحدة يمكنها المساعدة"، والذي تناول عبر سطوره التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية، في إطار رؤيتها الطموحة 2030، على جميع الأصعدة الاقتصادية والمجتمعية والثقافية وما إلى ذلك، مشيرًا إلى أن زيارة الأمير محمد بن سلمان، والتي تُعد الأولى له من نوعها، منذ تعيينه وليًا للعهد في يونيو من العام الماضي، تعطي فرصة جيدة للولايات المتحدة الأمريكية للتعرف على الإصلاحات الجارية بالمملكة بشكل واضح، كما أنها ستعمل على توطيد العلاقات السعودية الأمريكية، معتمدة على مخرجات قمة الرياض التي جرت في مايو من العام الماضي، والتأكيد على ضرورة التعاون الأمني وتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب.

مقال واشنطن بوست
 

 

أيضًا لفت الأمير خالد في مقاله إلى أن اهتمام الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته سيُصب على الجانب الإقتصادي أكثر من السياسي، إضافة إلى أن زيارته ستضع حجر الأساس لزيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، المقررة لاحقًا خلال العام الجاري.

 

لقاء على CNN

وعبر شبكة CNN الأمريكية، تحدث الأمير خالد بن سلمان في أول ظهور إعلامي له، عن الإصلاحات التي تشهدها المملكة العربية السعودية، إلى جانب فضح الدور الإيراني في ضرب الإستقرار ونشر الفوضى في عدد من بلدان المنطقة.

وقال مدير مكتب الأمير محمد بن سلمان، بدر العساكر عبر حسابه الرسمي على "تويتر": " سمو الأمير خالد يتحدث بحنكة الدبلوماسية السعودية، ويُبرز الرصيد الحي الذي تعززه في كل مكان، بعناوين السلام والمجد".

 

 

 

فيما ذكر وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد أن " حديث لافت وهام، لسمو الأمير خالد بن سلمان، لقناة CNN، أجاب خلاله على الكثير من التساؤلات، وأكد على الإرهاب الإيراني الكبير، ودوره في نشر الفوضى والدمار  بالمنطقة".

 

عواد
 

 

الجدير بالذكر أن حوار الأمير خالد جاء بعد أيام قليلة من حوار ولي العهد السعدي الذي تم إذاعته عبر قناة CBS الأمريكية، والذي فتح فيه الأمير محمد بن سلمان النار على الإرهاب ولاسيما الممارسات الإيرانية وجماعة الإخوان الإرهابية.   

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان صباح اليوم الثلاثاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية بناء على توجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، من المقرر أن تمتد إلى 3 أسابيع.

اقرأ أيضًا..

خاص.. مؤنس المردي: حوار محمد بن سلمان مع سي بي إس يحمل أبرز محاور الزيارة لواشنطن

خاص.. محلل سياسي سعودي: التاريخ سيتحدث يومًا عن زيارة محمد بن سلمان الجارية لواشنطن