التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:32 م , بتوقيت القاهرة

هكذا احتفل الإماراتيون بيوم السعادة العالمي

"ثروتي سعادة شعبي".. عبارة ذكرها مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عام 1971 أى قبل 3 أسابيع من تشكيل اتحاد دولة الإمارات، مثلت نهجًا يسير عليه القادة الإماراتيين حتى الآن، لتحقيق سعادة وتنمية المجتمع.

 

 

 

وأعلنت الإمارات في فبراير الماضي، عن إطلاق "التحالف العالمي للسعاد"، والذي يتمون من 6 دول، هى الإمارات والبرتغال والمكسيك وسلوفينيا وكازاخستان وكوستاريكا"، والذي يهدف إلى تعميم مفهوم السعادة كهدف للتنمية والعلاقات بين الأمم وتبادل الخبرات، وتعزيز الحوار حول السعادة على المستوى العالمي.

 

التحالف العالمي للسعادة
 

وكانت الإمارات بالفعل أول دولة تعمل على تخصيص وزيرة للسعادة، عهود الرومي، في فبراير من عام 2016، كما أطلق البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية في إبريل من عام 2017 مبادرة "أصدقاء السعادة"، وهى عبارة عن منصة اليكترونية تسعى إلى المشاركة المجتمعية للأفراد والمؤسسات في مختلف المبادرات الهادفة لنشر وتعميم ثقافة السعادة والإيجابية، وتعزيز الطاقات.

وها هى الإمارات تحتل الآن المركز الـ11 عالميًا في مؤشر السعادة العالمي، وتزامنًا مع الإحتفال بيوم السعادة العالمي، والموافق 20 مارس من كل عام.

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تكريم 60 من خريجي الدفعة الثانية من الرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية، الأثنين، بحسب عدد من الصحف المحلية الإماراتية؛ على أن دولة الإمارات حولت السعادة والإيجابية وجودة الحياة إلى ممارسة عملية ، في قطاعات مختلفة، لافتًا إلى أن إعداد الأجيال من القادة القادرين على إحداث التغيير الإيجابي في الحكومة والمجتمع، هو توجه من رئيس الإمارات ذاته.

 

 

وتصدرت اليوم هاشتاجات خاصة بالإحتفال بيوم السعادة العالمي، قائمة الأعلى تداولًا في الإمارات، باللغتين العربية والإنجليزية. ونشر حساب جريدة "الإتحاد" الإماراتية، مقطع فيديو لإحتفال مدارس الشرطة بقطاع الموارد البشرية بأبوظبي، من خلال تشكيل بشري يرسم ابتسامة السعادة.

وقالت وزيرة السعادة، عهود الرومي عبر حسابها الرسمي: "السعادة رحلة مستمرة بدأها زايد في اليوم العالمي للسعادة، نحتفي بالوطن.. بالإنسان.. بالمستقبل.. بالأمل.. بالتفاؤل. بالسعادة قيمة إنسانية وغاية رئيسية لحكومة دولة الإمارات".

عهود الرومي
 

ويرى الكاتب الإماراتي، ضرار بالهول الفلاسي أن السعادة هى الشئ الوحيد الذي يتعارض مع قانون الرياضيات كلما تم مقاسمتها مع الآخرين.

ضرار بالهول
 
 

وقالت الإعلامية الإماراتية، خديجة المرزوقي: "صباح السعادة لأسعد شعوب العالم.. لأجمل وأطيب قيادة.. للحكومة الابة التي تجعلنا نتفائل بالمستقبل ونطمح للأفضل".

خديجة المرزوقي
 
 

يذكر أن اليوم الثلاثاء، يصادف الإحتفال العالمي بيوم السعادة، وذلك بعد اعتماد هذا اليوم من كل عام، من قبل الأمم المتحدة في ندوة على هامش دورتها الـ66 في عام 2012، بعنوان "السعادة ورفاهية المجتمع والنموذج الاقتصادي الحديث"؛ كيوم دولي للسعادة اعترافًا بأهمية ذلك الأمر.  

 

اقرأ أيضًا..

بعد وزير السعادة.. الإمارات تعيّن وزيرًا للذكاء الاصطناعي