التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:20 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. عبدالعزيز الخميس: عرضنا انتهاكات "الحمدين" ضد الغفران بجنيف اليوم

جانب من الندوة
جانب من الندوة
أدار الإعلامي السعودي، عبدالعزيز الخميس، ندوة بعنوان "مأساة الغفران.. إسقاط الجنسية والتهجير القسري"، اليوم الأثنين، بمقر الأمم المتحدة، بجنيف. وأوضح في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أن تلك الندوة تعد الثانية من نوعها، بعد الأولى التي عقدت في سبتمبر من العام الماضي، في إطار الحرص على استرداد الحقوق التي تم سلبها من قبل تنظيم الحمدين - حكومة قطر - من عدد كبير من أفراد قبيلة الغفران.
 
وقال "الخميس": "الهدف الرئيسي من مثل تلك الفعاليات هو تسليط الضوء على قضية الغفران، بداخل الأمم المتحدة، والتأكيد على مطالب أهالي القبيلة، وضرورة استرداد حقوقهم". وأضاف أن "ندوة اليوم تميزت عن السابقة بعرض حالات تعرضت للتعذيب، وأيضا الشباب والأطفال ممن تعرضوا للإبعاد والتهجير القسري، وغيرهم ممن تم مصادرة أموال أسرهم، ويعانون الآن بسبب ذلك".
 
وتابع الإعلامي السعودي البارز بإعرابه عن تفاؤله بنتائج مثل تلك الفعاليات، موضحا أن أى قضية، يستمر العاملين عليها في عرضها وعرض مطالبها، إلى جانب الحرص والعمل الدوؤب؛ تؤدي في النهاية إلى نتائج إيجابية، مثلها مثل أى قضايا إنسانية حول العالم.
 
كانت "جنيف" شهدت اليوم فعاليات ندوة "مأساة الغفران.. إسقاط الجنسية والتهجير القسري"، بمقر الأمم المتحدة، بهدف مناقشة جرائم وانتهاكات تنظيم الحمدين في حق واحدة من أبرز القبائل القطرية. فيما استعرض الحضور قضيتهم وما تم من ممارسات وانتهاكات من قبل النظام القطري في حقهم، منتقدين صمت المجتمع الدولي تجاه قضيتهم، مطالبين باسترداد حقوقهم.