التوقيت الجمعة، 17 أغسطس 2018
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

سلطان بن سحيم: حمد بن خليفة قتل والدي.. وسنكشف الأدلة للشعب القطري

شكك المعارض القطري، الشيخ سلطان بن سحيم، في شرعية النظام الحاكم في قطر، موضحا أن مقتل والده، الشيخ سحيم، كان بداية للانقلاب.


وأضاف بن سحيم، في تصريحات لقناة "العربية، أن هناك وصية تاريخية تقضي بحكم الشيخ خليفة بن حمد ثم الشيخ سحيم بن حمد، حيث كان الأخير هو أول وزير خارجية لقطر بعد الاستقلال في عام 1972.


وأوضح المعارض القطري أنهم بصدد كشف الأدلة حول مقتل والده في المستقبل القريب، مضيفا "فقدنا والدنا غدرا ونملك الأدلة والوثائق التي تثبت ذلك."


واتهم الشيخ سلطان أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بقتل والده، مؤكدا أنهم سوف يكشفون كافة الأدلة في هذا الصدد أمام الشعب القطري.


واستطرد بن سحيم أن أمير قطر السابق خرج عن منظومة مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن الهدف الرئيسي الذي تبناه سواء خلال حكمه أو بعد ذلك هو تقويض الدول العربية والخليجية.


وكشف المعارض القطري أن الانقلاب الذي شنه تنظيم الحمدين الحاكم في قطر مرفوض اجتماعيا في الداخل القطري، كما أن هناك قطاع كبير من أفراد الأسرة الحاكمة يرفضونه.


وحمل الشيخ سلطان بن سحيم تنظيم الحمدين مسئولية الخراب الذي شهدته إمارة قطر في السنوات الماضية جراء اندلاع ما يسمى بثورات الربيع العربي، موضحا أن نظام قطر كان الداعم الأكبر لها.


وأضاف أن أسرة آل ثاني لم تعد هي الحاكم الفعلي لإمارة قطر، حيث أصبحت تدار الآن من قبل تنظيم الحمدين، موضحا أنهم حاولوا كثيرا أن يقدموا النصح لأمير قطر تميم بن حمد، إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل.


وأوضح بن سحيم أن أزمة دول الخليج مع قطر عميقة وليست طارئة، مؤكدا أنه لا حل لأزمة قطر في ظل وجود تنظيم الحمدين على رأس السلطة في قطر.


إقرأ أيضا


مسؤول الخطوط الجوية القطرية يؤكد خسائر شركته