التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق منتدى الرياض الدولي الانساني بحضور الملك سلمان

انطلقت اليوم الأثنين فعاليات منتدى الرياض الدولي الانساني، وذلك بحضور العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بهدف تطوير آليات العمل الاغاثي، وايصال المساعدات للمستفيدين، حيث يشهد المنتدى مشاركات كبيرة من قبل عدد من ممثلين المنظمات العالمية والمحلية.


الملك سلمان لدى وصوله إلى المنتدى


المنتدى ينطلق تحت عنوان "العمل الانساني مسؤولية دولية"، حيث يقوم مركز الملك سلمان للاغاثة بتنظيمه، ويستمر لمدة يومين، لمناقشة كيفية تنمية العمل الإغاثي، وكيفية التعامل مع الصعوبات التي تواجه المنظمات العاملة في هذا المجال.


الملك سلمان يكرم المتبرعين


ودشن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز المنصة الإلكترونية للمساعدات الإنسانية، وقام بتكريم الرعاة والمتبرعين خلال فعاليات اليوم الأول من المنتدى، كما قدم مركز الملك سلمان هدية تذكارية للعاهل السعودي تقديرا للجهود الكبيرة التي يبذلها في دعم الأعمال الانسانية، والتي شملت العديد من دول المنطقة.


الملك سلمان يدشن المنصة الاليكترونية


ومن جانبه، قال الدكتور عبد الله الربيعة، مستشار العاهل السعودي، والمشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة، خلال الفعالية، أن المركز أسهم خلال فترة وجيزة في رفع المعاناة الإنسانية في 40 دولة، مشيدا في الوقت نفسه بالمنتدى الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يهدف إلى إيجاد الحلول العملية في المجال الانساني.


الربيعه يدلي بكلمته أمام المنتدى


وأضاف الربيعة أن برنامج منتدى الرياض الدولي الإنساني على 4 جلسات رئيسية وأكثر من 20 جلسة فرعية، مبرزا أن أكثر من 80 منظمة اقليمية ودولية تشارك في المنتدى. وأعرب عن تطلعه أن يكون المنتدى فرصة جيدة لدعم جهود المجتمع الدولي الإنساني.


وشارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في المنتدى، حيث أكد خلال مشاركته على صعوبة التحديات التي يواجهها العاملون في المجال الانساني، ومن بينها التهديدات التي تواجه حياتهم بالإضافة إلى صعوبة وصولهم إلى المحتاجين والمنكوبين في مناطق الصراعات.


 


إقرأ أيضًا..


خاص.. رئيس ملتقى «إعلاميون»: العلاقات الكويتية السعودية بعيدة عن حسابات الربح والخسارة السياسية