التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:16 م , بتوقيت القاهرة

شهر الإمارات للابتكار.. فعالية لتحفيز الإبداع لمواجهة المستقبل

وتنظم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة اليوم الخميس مهرجاناً ابتكارياً يضم عدداً من فعاليات شهر الإمارات الابتكار في الإمارة خلال الفترة من 22 وحتى 28 فبراير الجاري، حيث ستكون الفعالية الرئيسية في منطقة "سيتي ووك"، وسط مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة بدبي.


ومن المقرر أن يتم تنظيم أكثر من 90 فعالية في مختلف مناطق الامارة تحاكي في مجملها مختلف جوانب الابتكار وكيفية توظيفها بما يخدم الهدف الرئيسي وهو إحداث فارق إيجابي في حياة المجتمع وكذلك مواجهة تحديات المستقبلة، حيث تقام الفعاليات في مختلف جوانب دبي.


القيادة العامة لشرطة دبي


تستضيف القيادة العامة لشرطة دبي "منصة واحة الابتكار" في "سيتي ووك" لإلقاء الضوء على أحدث الابتكارات الشرطية، فضلاً عن توطيد جسور التواصل المباشر مع الجمهور من خلال نشاطات تفاعلية ومسابقات متنوعة.


كما ستعقد قيادة شرطة دبي جلسة حوارية بعنوان استشراف أمن الطريق لإمارة دبي مع جهات حكومية وشركات خاصة مختلفة بثلاثة محاور رئيسية، إلى جانب انعقاد الملتقى الثالث للابتكار والريادة حيث سيتم مناقشة 4 أوراق عمل في مجال الابتكار والريادة.


هيئة الطرق والمواصلات


وتتيح الهيئة أمام الجمهور معايشة تقنية "الهايبرلوب"، وإمكانية استخدامها حيث يمثل وسيلة النقل الجديدة من الحافلات والمركبات الذكية ذاتية القيادة، إلى جانب استعراض المركبة ذاتية القيادة وإتاحة استخدامها لأفراد المجتمع ضمن فعالية السيتي ووك الرئيسية.


هيئة كهرباء ومياه دبي


وتنظم الهيئة خلال مشاركتها في "شهر الإمارات للابتكار" نحو 66 فعالية، تشمل المؤتمر السنوي السابع للابتكار والمستقبل حول "الذكاء الاصطناعي" في 22 من فبراير الجاري، كما تقيم الهيئة فعاليات في خيمة الابتكار في مقرها الرئيسي ومراكزها في القوز وجبل علي وورسان، وفعاليات مبتكرة أخرى ضمن ركن "واحة زايد للابتكار".


إقامة دبي


وينطلق "معرض إنترنت الأشياء" الذي تنظمه "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ليستعرض أبرز الخدمات الابتكارية المقدمة بأسلوب جديد يهدف إلى كسر الحواجز وتعزيز التواصل بين المؤسسات الحكومية والجمهور.


وتشارك الإدارة أيضاً في فيلم بعنوان "ومضات من فكر 2018 - بناء مهارات فرق العمل عن طريق علوم الروبوتيات"، والذي يقدم رؤى استشرافية حول الابتكار والإبداع والإدارة والمجتمع والثقافة.


هيئة تنمية المجتمع


وتشارك هيئة تنمية المجتمع في دبي في شهر الامارات للابتكار 2018 بإطلاق منصة ساهم، وهي نموذج فريد وعصري للابتكار في القطاع الاجتماعي تهدف إلى تحفيز مشاركة الجهات والشركات الخاصة وأصحاب رؤوس الأموال في دعم التنمية المجتمعية من خلال اتاحة منصة ذكية تكشف تقارير المساهمين في تنمية مجتمع دبي بطريقة مبتكره وشفافية عالية.


وتعد هذه المنصة، الأولى من نوعها لرصد مساهمات الشراكات مع القطاع الاجتماعي في الإمارات وهي متصلة بمؤسسة محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة. كما أنها تعمل كنظام داخلي لتنظيم سهولة إدارة المساهمات وكنظام خارجي يرفع التقارير للجهات المعنية.


إقرأ أيضا


الهيئة السعودية للترفيه تطلق "روزنامة 2018" غدا