التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من الخيال للواقع.. «دافنشي» و«فان جوخ» على الطريق من دبي إلى أبوظبي

هل تخيلت يومًا أن تسير أعمال فان جوخ وليوناردو دافنشي وغيرها من الأعمال الفنية الشهيرة، إلى جانبك في طريق عودتك إلى المنزل أو سفرك وتنقلك من مكان إلى آخر عبر سيارتك.


ربما يبدو الأمر خياليًا ولكنه جذابًا وخاصة لعشاق الخيال العلمي وأفلام الذكاء الإصطناعي، الذي خصصت له دولة الإمارات العربية المتحدة وزارة للإهتمام به، في العام الماضي؛ والعمل على تطوير آليات إستخدامه ومواكبته.


 





 


 


متحف اللوفر أبوظبي، أعلن عبر موقعه الخاص، وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، خبر حول إفتتاح معرض الطريق الفني، وهو معرض على الطريق السريع، والممتد بين دبي إلى أبوظبي، ما يعني أن الطريق أصبح عبارة عن متحف متحرك.


 





 


 


سرعان ما يتساءل البعض حول ماهية الأمر، ومدى خطورته على حياة السائق الذي من المؤكد إنشغاله بمشاهدة اللوحات الفنية المعروضة على الطريق السريع، في حين أن شرح الأمر عبر القنوات الرسمية للمتحف، أوضحت أنه عبر مرور السيارة بجانب عمل فني ما، تتغير موجة الراديو الموجود بسيارتك تلقائيًا لتقدم لك شرحًا مبسطًا ومختصرًا عن العمل الفني الذي مررت بجانبه.


المعرض يقدم الشرح عبر موجات الراديو


 


 



 


 


ويمتد المعرض أو المتحف على مسافة 100 كيلومتر، ويتضمن بحسب الموقع الرسمي لمتحف اللوفر أبوظبي، 10 لوحات فنية يتم تثبيتها على لوحات إعلانية، تبعد كل واحدة منها عن الآخرى بمسافة قدرها 10 كيلومتر، ويستمر البث الذي يقدم شرحها لمدة 30 ثانية تقريبًا.


من معرض الطريق


 


ومن أشهر اللوحات المعروضة بالمعرض السريع، لوحة لليوناردو دافنشي، وأخرى لفنسنت فان جوخ، ولوحة لإدوارد مانيه، وأيضًا بعض القطع الأثرية مثل، أسد ماري تشا، وهو من الأعمال الفنية الإسلامية من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتابوت الأميرة حانوت طاوي المصرية، إضافة إلى عملة معدنية مستوحاه من الإسكندر المقدوني، كان قد تم اكتشافها في الإمارات.
ويتزامن إطلاق معرض الطريق الفني أو المعرض السريع مع شهر الإبتكار، خلال فبراير الجاري، وأيضًا في عام زايد - 2018 -. 


اقرأ أيضًا: "لوفر أبوظبي" ... المتحف العالمي الأول من نوعه بالمنطقة


يذكر أنه بعد نجاح أسبوع الإمارات للإبتكار على مدار سنتين في 2015 و2016، بحسب عدد من المواقع الإماراتية المحلية؛ تم الإعلان عن امتداد الأسبوع ليكون شهرًا خلال شهر فبراير 2018، ما يُمثل حدثًا وطنيًت يحتفل بالإبتكار في جميع أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة، بهدف: تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للإبتكار، وبناء القدرات ونشر ثقافة الإبتكار في الدولة، وتحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد على تبني ممارسات الإبتكار، وإطلاق وتنفيذ مبادرات وأفكار مبتكرة نوعية على مستوى الدولة. وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية، وشركات القطاع الخاص الوطنية والعالمية والشركاء الإعلاميين.


اقرأ أيضًا..


موانئ أبوظبي تنشئ أول مختبر رقمي للقطاع البحري بالمنطقة


50 عامًا.. رحلة تأسيس الإمارات من الصحراء إلى الفضاء


فيديو.. "آثار اللوفر والبصل الملوث".. نكشف حقيقة شائعات الإخوان ضد مصر