التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

أنور قرقاش: النموذج الإيراني يبحث عن النفوذ عبر إستغلال الفتن والأزمات

انتقد وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، استمرار النهج الإيراني في نشّر الفتن والأزمات في المنطقة، في ظل عدم مساهمتها في مؤتمر إعادة إعمار العراق.


وقال عبر حسابه  الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الجمعة: "الإنتقادات الواسعة حول إحجام إيران عن المساهمة في إعادة إعمار العراق في محلها، طالما إرتبط النموذج الإيراني بنَفسِه الطائفي وبالبحث عن النفوذ والتوسع عبر إستغلال الفتن والأزمات".


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">الإنتقادات الواسعة حول إحجام إيران عن المساهمة في إعادة إعمار العراق في محلها، طالما إرتبط النموذج الإيراني بنَفسِه الطائفي وبالبحث عن النفوذ والتوسع عبر إستغلال الفتن والأزمات.</p>&mdash; د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) <a href="https://twitter.com/AnwarGargash/status/964406564978225152?ref_src=twsrc%5Etfw">February 16, 2018</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 


وشهدت دولة الكويت فعاليات مؤتمر إعادة إعمار العراق، تحت رعاية أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بهدف حشد الدعم الدولي، لدعم مخططات إعادة إعمار العراق، بعد أن حققت هزيمة ساحقة للتنظيم الإرهابي، داعش.


اقرأ أيضًا..


شوارع الكويت تتزين بأعلام الدول المشاركة في «إعادة إعمار العراق»


كيف تساهم مصر في إعادة إعمار العراق؟